;

أكلات من المطبخ الإيطالي لا يتناولها الإيطاليون .. البيتزا والمكرونة !

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
أكلات من المطبخ الإيطالي لا يتناولها الإيطاليون .. البيتزا والمكرونة !

لا شك أن الأكلات الإيطالية، من أشهى الأطباق العالمية التي تحتوي على نكهات خاصة، تجعلك ترغب في السفر لإيطاليا، لتناول هذه الأطعمة التي تعد بحرفة معينة، من يد الطهاة.

يعتقد البعض أن الإيطاليون يتناول البيتزا والمكرونة بشكل يومي، هذا المعتقد المنتشر في جميع أنحاء العالم، لكن هل برأيك صحيح أم خاطئ؟

من خلال استطلاع رأي، تم فعله في صحيفة ديلي ميل البريطانية، تبين أن هناك 10 أكلات لا يتناولها الإيطاليون بكثرة، سنخبرك عنهم في السطور التالية.

أكلات لا يفضل الإيطاليين تناولها

الخبز بالثوم والزبدة

عند زيارتك لإيطاليا ستجد هذا النوع من المقبلات منتشر بشدة، خاصة بجانب طبق المكرونة سواء بالصوص الأحمر أو الأبيض، لكن في الحقيقة لا يعتبر من الأطعمة المفضلة لدى الشعب الإيطالي.

من خلال تعليقاتهم التي ظهرت في استطلاع الرأي، علق البعض أن خبز الثوم والزبدة، يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، المسبب لرفع ضغط الدم في الجسم، لذلك لا يعتبر من الأطعمة المفضلة بالنسبة لهم.

يفضلون إعداد هذا النوع من المقبلات، من خلال وضع صلصة الطماطم من الريحان والزعتر البري، مع القليل من جبن البارميزان أو الموتزاريلا.

مكرونة بالزبدة والجمبري

يبدو هذا الأمر غريب للغاية، لكنه واحد من ضمن الاطباق غير مفضلة لدى الشعب الإيطالي، على الرغم من أنه تقليدي وأشهر وصفات المطبخ الإيطالي، إلا أنه غير مفضل.

يتم تحضير هذا الطبق على طريقة سرية خاصة، من خلال استبدال الزبدة بالزيت الزيتون، مع وضع الكثير من الثوم للحصول على فوائده، بالإضافة إلى الريحان الطازج مع الملح الخشن والجمبري.

بهذه الطريقة يتم التخلص من السعرات الحرارية، المتواجدة في هذا الطبق الشهير في المطبخ الإيطالي، حتى يتكون سعراته بسيطة وليست عالية، في الوقت ذاته يكون صحي أكثر.

صلصة المارينارا

لا تشعر بالصدمة عزيزي القارئ، على الرغم من اعتبارها وصفة إيطالية مائة في المائة، لكن لا يعتاد الإيطاليون على تناول في نظام الغذائي بشكل دائم، لكن لا شك أنهم متخصصون في تحضيرها ببراعة.

عند تحضير صلصة المارينارا، يتم استخدام الطماطم الطازجة بعد فرمها درجة بسيطة، مع وضع شرائح الثوم في زيت الزيتون، مع القليل من الأعشاب المفضلة سواء الزعتر أو الريحان.

الشوربة الإيطالية

التي تقدم عادة في حفلات الزفاف، كنوع من العادات والتقاليد المتعلقة بالشعب الإيطالي، لكن هذا المعتقد غير صحيح كما يعتقد البعض، فهذا الحساء يعتبر غير صحي بالنسبة لهم، لاحتوائه على نسبة عالية من الصوديوم والكربوهيدرات، الذي يعتبر من الاطباق غير الصحية.

الصوص الإيطالي

المكون من الخل والزيت والأعشاب مع التوابل الإيطالية، بالإضافة إلى السكر البني، هذا الصوص الذي من المفترض وضعه على الخضراوات والسلطات، لكن في الحقيقة يتم استخدام زيت الزيتون فقط على السلطة، ليس هذا الكم من التوابل.

بيتزا ببيروني

عند زيارتك لإيطاليا ستلاحظ أن هذا النوع من البيتزا، لا يعتاد البعض على طلبه، هذا بسبب أنها تعتبر من الوصفات الأمريكية، لهذا السبب لا يرغب الإيطاليون في تناول هذا النوع.

هناك أنواع بديلة للبيتزا من خلال وضع شرائح اللحم الرفيعة، أو الخضراوات مثل الخرشوف والزيتون والريكوتا، مع جبن البوراتا.

مكرونة بالصوص الأبيض والجبن

على الرغم من أنه طبق إيطالي، لكنه هناك بعض الإضافات من المطبخ الأمريكي، فهو غير مفضل لدى الإيطاليون بشكل كبير، هناك أكثر من طريقة لإعداده، لكنه الوصفة المعتادة يتم استخدام الكريمة مع جبن البارميزان.

مكرونة بكرات اللحم

هناك بعض الأسرار المتبادلة، بين المطبخ الأمريكي والإيطالي، لم يعرف عنه الكثيرون، من ضمنها صفة المكرونة بكرات اللحم المفروم، من خلال وضع المكرونة في صلصة الطماطم مع جبن البارميزان.

ما هي الوجبة المفضلة للإيطاليين؟

يتبعون حمية البحر المتوسط، التي تعتمد على تناول الأسماك الطازجة مع زيت الزيتون، الخضراوات الطازجة والفواكه، مع النبيذ الأحمر أو الأبيض، كما أنهم لا يعتادون على تناول الآيس كريم بكثرة، باعتباره عادة غير صحية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه