;

مقهى في طوكيو يقدم خدماته حصرياً للأشخاص المتشائمين والسلبيين

  • تاريخ النشر: السبت، 30 ديسمبر 2023
مقهى في طوكيو يقدم خدماته حصرياً للأشخاص المتشائمين والسلبيين

يشتهر مقهى موري أوتشي، في منطقة شيموكيتازاوا الهادئة في طوكيو، بتقديم الطعام حصرياً للأشخاص المتشائمين وذوي العقلية السلبية بشكل عام.

يميل الأشخاص السلبيون إلى الحصول على سمعة سيئة ويقال لهم باستمرار أن يكونوا أكثر إيجابية، لكن مؤسس مقهى موري أوتشي لا يتفق مع وجهة النظر هذه. حيث يصف نفسه بأنه شخص كئيب، وقد خطرت له فكرة تقديم الطعام للأشخاص ذوي التفكير المماثل منذ أكثر من عقد من الزمن، لكنه قرر فتح المطعم قبل ثلاث سنوات فقط، خلال جائحة كورونا، حيث شعر دائمًا أن الأشخاص السلبيين أكثر حساسية ويتعرضون للأذى بسهولة أكثر من الآخرين، لذلك أنشأ مساحة مخصصة لهم حصريًا.


 

وقال مالك المطعم "يقول الناس دائمًا إن كونك إيجابيًا أمر جيد وأن تكون سلبيًا أمر سيء، لكنني لا أعتقد أن التفكير السلبي هو أمر سيء". "أعتقد أن الكثير من الأشخاص السلبيين يميلون إلى التحفظ في سلوكهم، وهو شكل من أشكال اللطف، واعتقدت أنه سيكون من الجيد أن يكون هناك مكان مخصص لهم للاسترخاء".

يتميز مطعم موري أوتشي، بديكور ريفي بناه المالك بنفسه، ولا يبدو حقًا مكانًا للأشخاص المتشائمين، ولكنه يحتوي على غرف خاصة حيث يمكن للمستفيدين أن يكونوا على طبيعتهم دون القلق بشأن نظرات الآخرين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه