;

قرش أزرق يهاجم سباح على شاطئ إسباني

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أغسطس 2023
قرش أزرق يهاجم سباح على شاطئ إسباني

نجا سباح بأعجوبة، بعد أن هاجمته سمكة قرش أزرق أثناء السباحة على شاطئ رابديلز الواقع في بلدية أوليفا جنوب فالنسيا على الساحل الشرقي للبر الرئيسي لإسبانيا. كان الرجل يستمتع بالسباحة عندما لاحظ ظلًا كامناً بالقرب منه ولم يكن يعلم أنه على وشك المرور بلحظات مرعبة.

في غضون ثوان، هاجمته سمكة قرش زرقاء وأغرقت أسنانها في قدمه. وبحسب وسائل الإعلام المحلية، هاجم القرش الرجل على شاطئ رابديلز وعض في قدمه، مما تسبب في "تحول لون البحر إلى اللون الأحمر". وقال عن تجربته المروعة "لم يكن لدي وقت لأشعر بالخوف. لاحظت أن الدم كان ينزف مني".

في النهاية شق السباح طريقه للخروج من الماء وهرع إلى المسعفين للعلاج. والذين أحالوه إلى مركز أوليفا الصحي بسبب خطورة الإصابة، حيث تمت معالجتهز.

قال خايمي بيناديس، عالم الأحياء البحرية موضحاً ندرة هذه الهجمات "هذه الأنواع لا تريد منا أي شيء، فهي تبحث عن الأسماك وليس البشر" هذا هو أول هجوم لأسماك القرش في فالنسيا منذ عام 2016 والهجوم الذي قبله كان في عام 1993.

في أعقاب الحادث، أغلق مجلس مدينة أوليفا شواطئ رابديلز وإيجوا بلانكا وإيجوا موتا كإجراء وقائي بسبب وجود القرش الأزرق في الماء. ومع ذلك، فقد أعيد فتح الشواطئ في اليوم التالي بعد أن تأكد الحرس المدني من أنه لم يعد هناك تهديد يمثله أي حيوان في الماء. والجدير بالذكر أن إسبانيا شهدت عدة مشاهدات لهذه الأنواع من الأسماك المفترسة، خلال فصل الصيف، مما أثار الذعر بين السباحين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه