;

تحدي كتم الأنفاس في مصر يرعب الأهالي ووزارة التعليم تحذر

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر 2022
تحدي كتم الأنفاس في مصر يرعب الأهالي ووزارة التعليم تحذر

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، تحد جديد بين الطلبة في معظم المدارس، خاصة في مصر، يسمى "كتم النفس"، إذ يقومون من خلاله بكتم النفس المتواجد في الرئة، ثم يقوم أحد بالضغط على منطقة الصدر لمنع وصول الأكسجين للمخ، ليكون النتيجة النهاية حدوث إغماء وتشنجات في الجسم.

حذر العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عن خطورة هذا التحدي وما ينتج عنه من مخاطر كارثية، ربما تؤدي إلى شلل في الجسم، بسبب تعطل الأكسجين والوصول لبقية الأعضاء.
في هذا التقرير التالي، سنخبرك بالتفصيل عن تحدي كتم النفس، وما ينتج عنه من مخاطر والإصابة بمضاعفات خطيرة تحدث في الجسم، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية.

مخاطر تحدي كتم النفس 

سيطرت حالة من الهلع والرعب بين الأهالي، بعد رؤية هذا التحدي المنتشر من الطلبة، من خلال مقاطع الفيديوهات التي وضحت الحالة الذي يدخل فيها الشخص القائم بهذا التحدي، الذي أدى لوفاة أحد الطلاب، وفقًا لما ذكر في موقع اليوم السابع.
حذر العديد من الأطباء عن مخاطر هذا التحدي، الذي من الممكن أن يؤدي للوفاة بعد 5 دقائق من التحدي، بسبب تعطل وصول الأكسجين إلى الأجهزة الحيوية في الجسم. 

تحدي كتم الأنفاس في مصر يرعب الأهالي ووزارة التعليم تحذر
وعليه، أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيان رسمي لها، تحذر من هذا التحدي المنتشر في معظم المدارس في مصر، وتطلب من المدارس متابعة ومراقبة الطلاب خاصة في وقت الراحة الخاصة بهم، لعدم القيام بهذا التحدي.
كما أشارت وزارة التربية التعليم، بسرعة التحدث مع الطلبة والطالبات، عن مخاطر هذا التحدي، لكي يكونوا على علم بالمخاطر التي سيتعرضون لها، عند القيام بهذا التحدي. 
وخاطبت وزارة التربية والتعليم الأهالي، حيث طالبت منهم مراقبة الأبناء في المنزل، ومعرفة التحديات والألعاب الإلكترونية الذين يقومون بلعبها، من خلال الهواتف الذكية، أو المشاهد العنيفة التي يشاهدونها في معظم الأفلام، حتى لا يفعلونها رفقة أصدقائهم وبالتالي تكون المخاطر كارثية. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه