;

رمضان في مصر غير الدنيا.. مائدة إفطار بطول ألف متر تجمع أهالي المطرية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023
رمضان في مصر غير الدنيا.. مائدة إفطار بطول ألف متر تجمع أهالي المطرية

نظم أهالي منطقة المطرية، بالعاصمة المصرية القاهرة، إفطار جماعي، أمس الخميس، حضره قرابة 5 آلاف شخص، وسط أجواء من الفرح والبهجة.

ولم تكن فكرة الإفطار الجماعي لأهالي عزبة حمادة بالمطرية وليدة رمضان الجاري، إذ تعتبر عادة سنوية يداوم عليها سكان المنطقة منذ قرابة عقد من الزمن تقريباً.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي في مصر، عدداً من الصور ومقاطع الفيديو وثقت أجواء الفرحة والبهجة التي عمت المنطقة الشعبية الشهيرة تزامناً مع تنظيم أطول مائدة إفطار رمضانية في مصر.

وبحسب الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تجمع أهالي المطرية على طاولات افترشت في عدد من الحارات والأزقة، وتناولوا الإفطار الذي عكف على إعداده كل أفراد الحي بجهود ذاتية.

وقال القائمون على التنظيم لوسائل إعلام محلية، إنهم لم يهتموا بالتكاليف، إذ إن الجميع شارك في تمويل المائدة من أجل إدخال الفرحة والبهجة على أهالي المنطقة وغيرهم من المناطق المجاورة، على حد قولهم.

وامتدت المائدة بحسب حديث الأهالي لنحو ألف متر، بطول ثلاثة شوارع متقاطعة معاً، كما لم تقتصر المشاركة على الجلوس بالمائدة فقط، بل من لم يجد مكاناً عليها جلس في شرفة منزله المطل عليها أو فوق الأسطح.

وكان أبرز ما قدمته المائدة الرمضانية الضخمة، كل أنواع الأطعمة، والحلويات والعصائر الطبيعية.

وعبر أهالي المطرية عن فرحتهم بمائدة الإفطار الجماعي بعدة طرق، حيث أطلقت السيدات الزغاريد أثناء الإفطار، بينما قام الأطفال والشابات بإلقاء البالونات الملونة من نوافذ البيوت، أثناء رفع الأذان، والتقاط الصور التذكارية مع بعضهم البعض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه