;

منازل كارثية: صور توضح شكل الغرف قبل وبعد التنظيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020
منازل كارثية: صور توضح شكل الغرف قبل وبعد التنظيف

 إن تنظيم خزانة ملابسك أو ترتيب خزائن المطبخ أو تنظيف حمامك ليس من أسهل المهام على  الإطلاق وخاصة في ظل وجود الأطفال.

ولكنها تبدو لطيفة جدًا وتشعر بالراحة عندما تمتلئ أرففك بالأشياء المناسبة فقط عقب الانتهاء من تلك المهمة الشاقة والمتعبة.

عبر منصات التواصل الإجتماعي، جاءت الكثير من الصور التي تكشف عن غرف النوم، المطابخ والحمامات لما كانت عليه قبل التنظيف وما أصبحت عليه بعد عملية تنظيف مجهدة.

الصور في هذا الألبوم ستشكف الكثير من الكوارث التي تم رصدها في غرف متعددة داخل كل منزل، وكيف تحولت بسبب القليل من المجهود لأمكان أكثر نظافة وتنظيماً.

التعليقات على الصور جاءت مختلفة فالبعض أشاد بما تم من مجهود وكيف تحولت الغرف، والبعض الآخر اتهم أصحاب تلك الغرف بالإهمال وعدم التنظيم في حياتهم.

تنظيم الخزائن

ودائماً هناك مجموعة من النصائح الهامة حين نقدم على تنظيم الخزائن منها، إنه قبل البدء في تنظيف خزانتك، يجب عليك أن تقرري من سيحصل على الملابس التي تريدين التخلص منها.

أفضل وسيلة لتنظيم خزانة هو بتقسيمها إلى فئات مختلفة استنادا إلى طريقة تفكيرك، ملابس العمل جانب بعضها البعض، ملابس السهرات جنباً لجنب، وهكذا، أو وفقاً للموسم فملابس موسم الصيف بجانب بعضها البعض، ملابس الشتاء يمكن تخزينها في مكان آخر عن خزينة الاستخدام اليومي.

يمكن الاعتماد على الأدراج في التنظيم لوضع الأشياء الصغيرة التي تشبه بعضها البعض كالجوارب وغيرها من تلك الأمور، يمكن الاعتماد على منظم الأشياء الذي يتم بيعه في الكثير من المتاجر فهو مفيد وجيد في تنظيم الأشياء وترتيبها بشكل مناسب رائع.

من الضروري تجنب وضع الملابس المستخدمة ولو ليومٍ واحد داخل الدولاب، واستعيني بشماعة خارجية تعلقين عليها تلك القطع إلى أن ترتديها مرة أخرى.

أما عن خزائن المطبخ حددي ما لا تحتاجينه قد يكون لديك مجموعة من الأكواب البلاستيكية التي أخذتها من المطاعم أو كومة صغيرة من الأطباق الورقية أو آلة قديمة لإعداد القهوة والتي لم تعد تعمل، يجب التخلص من كافة الأمور الغير ضرورية والتي لا نستخدمها مثل البرطمانات وغيرها من تلك الأمور.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه