;

مسن سنغافوري يواجه عقوبة السجن بسبب كلب ياباني.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أبريل 2024
مسن سنغافوري يواجه عقوبة السجن بسبب كلب ياباني.. ما القصة؟

قضت محكمة في سنغافورة، أمس الجمعة، بتغريم مسن يبلغ من العمر 61 عامًا، بمبلغ 3000 دولار لعدم استخدامه السلسلة لكلبه أثناء التجول به في الأماكن العامة.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن هذا الحكم جاء بعد إصرار المسن الذي يدعى "بينغ" على موقفه، رغم تلقيه عدة تحذيرات ورسائل تذكيرية بضرورة الالتزام بالقوانين المعمول بها.

ودافع بينغ عن كلبه الياباني بأنه مدرب جيدًا ولا يشبه الكلاب الأخرى، مشيرًا إلى أنه قادر على الانتظار عند إشارات المرور حتى تتحول إلى اللون الأخضر.

ومع ذلك، لم تقبل المحكمة هذا الدفاع وأكدت على أن القوانين تطبق على الجميع دون استثناء، حيث أخبره القاضي وونغ لي تيان أنه ليس في وضع يسمح له بإجراء هذا التقييم، قائلاً "هناك أشخاص آخرون على الطريق لا يريدون مقابلتك أنت وكلبك المطلق العنان".

ووفقاً لـ"CNA" فإن مجلس المتنزهات الوطنية "NParks" تلقى لأول مرة تعليقات تفيد بأن بينغ كان يمشي مع كلبه في حديقة على طريق "Fernvale" في 18 أغسطس 2022، وقد أطلع العنان له.

  • اقرأ أيضاً

فيديو ببغاء يصيب قطتين بالجنون لسبب لن تتوقعه

وعلى ضوء ما سبق، تلقى المسن رسالة تبلغه بأنه تم إخطاره رسميًا بتلقي تعليقات عامة حول الطريقة التي كان يمشي بها كلبه، لكنه لم يلق بالاً لهذا التحذير واستمر في تمشية كلبه دون تقييده بسلسلة في الحدائق والشوارع في خمس مناسبات أخرى.

وقال المدعي العام إنه على الرغم من عدم وقوع أي حوادث عندما سمح لكلبه بالتجول بحرية، إلا أن ذلك كان "محض صدفة" و"يجب على المتهم أن يعلم أنه ليس من حقه أن يقرر ما إذا كان ينبغي الالتزام باللوائح أم لا".

واعترف المسن في النهاية بأنه مذنب في تهمتين بموجب قواعد الحيوانات والطيور (ترخيص ومراقبة الكلاب) لعدم وضع كلبه مقيدًا في الأماكن العامة،وتم أخذ أربع تهم مماثلة أخرى في الاعتبار.

وعطفت المحكمة على وضع "المسن العنيد"، حيث قررت تغريمه 3000 دولار فقط، رغم أنه كان من الممكن أن يعاقب بما يصل إلى 5000 دولار عن كل مرة عن أطلق العنان لكلبه للمشي في الأماكن العامة دون قيود.

وسمحت المحكمة لبينغ بدفع الغرامة على أقساط حتى نهاية أبريل الجاري، وإذا لم يسدد الغرامة بالكامل فسيواجه عقوبة السجن لمدة أربعة أسابيع.

  • اقرأ أيضاً

ولادة توأمين لأصغر قردة في العالم: لن تصدق كم يبلغ حجمهما

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه