;

بسبب الوحدة والمرض.. مسن يتوسل إلى السلطات للسماح له بدخول السجن

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
بسبب الوحدة والمرض.. مسن يتوسل إلى السلطات للسماح له بدخول السجن

حاول رجل إسباني يبلغ من العمر 60 عاماً، التوسل للسطات للسماح له بالدخول إلى سجن حكومي، لأنه لا يريد ارتكاب أي جرائم. لكنه يشعر بالوحدة الشديدة ويعاني من مشاكل صحية خطيرة.

ظل الإسباني جوستو ماركيز، يقف خارج سجن ألاورين دي لا توري في مالقة لأيام، على أمل أن يُسمح له بدخول السجن. وقد تم تصويره وهو يحمل لافتة كتب عليها "أريد أن أذهب إلى السجن"، وقال للصحفيين إنه يعاني من السرطان، والاكتئاب، والقلق، ومشاكل في القلب، ويريد بشدة "التوقف عن الشعور بالوحدة لمدة 24 ساعة يوميا"، وأن السجن هو أفضل خيار له للقيام بذلك.

وقال ماركيز لوكالة الأنباء الإسبانية EFE "لا أستطيع العثور على مساعدة في أي مكان، والذهاب إلى السجن هو أفضل فكرة لدي، لكنني لا أريد ارتكاب أي جريمة".

قضى الرجل المولود في غرناطة، وهو أب لخمسة أطفال، عامين في السجن بتهمة حيازة المخدرات، لكنه يدعي أنه أصبح نظيفًا منذ ثلاثة عقود. ومع ذلك، كان السجن هو الخيار المألوف الوحيد للتغلب على وحدته، لذلك يواصل التوسل للسماح له بدخوله.

لقد تمت إحالة جوستو ماركيز إلى خدمات الصحة العقلية عدة مرات في الماضي، لكنها لم تساعده، لذلك قرر أخيرًا اتخاذ إجراءات يائسة. على الرغم من منعه من الدخول من قبل آمر سجن ألاورين دي لا توري، يخطط للاحتجاج خارج البوابات حتى يُسمح له بالدخول. وأعرب عن أمله في أن يتم حل وضعه في نهاية المطاف، قائلاً "عليهم أن يجدوا حلاً. لا يمكنهم أن يتركوني هنا بهذه الطريقة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه