ولادة توأمين لأصغر قردة في العالم: لن تصدق كم يبلغ حجمهما

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
ولادة توأمين لأصغر قردة في العالم: لن تصدق كم يبلغ حجمهما
مقالات ذات صلة
فيديو: تمساح عملاق بوزن نصف طن تسكنه أرواح شريرة يصعب التعامل معها
مشهد مخيف لأفعى فضولية تهاجم سيارة عائلية وتصر على مرافقتهم الرحلة
بسبب أنثى .. لقطات مدهشة لقتال شرس بين أقوى الزواحف على وجه الأرض

 غرائب الحيوانات يتم رصدها كثيراً حول العالم، هذه المرة كشفت التقارير الصحافية إن قردين صغيرين وُلدا بحجم ليس أكبر من كرة تنس طاولة، في حديقة حيوان تشيستر البريطانية، إذ يبلغ طول الواحد منهما بوصتين فقط ويزن 10 غرامات، وهما قردان من نوع السيبويلا القزمي، أصغر أنواع القرود في العالم.

وقال تقرير لصحيفة الجارديان إن حراس حديقة الحيوان يقولون إنهما صغيران جداً وسيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم التعرف على جنسهما والرضيعان، اللذان وُلِدا لأبوين هما زوي 3 أعوام، وبالداريك 4 أعوام، فضوليان للغاية، وذلك وفقاً للفيديو المنشور لهما عبر السوشيال ميديا.

أصغر قردة في العالم

و قال حارس القردة، ويُدعى هولي ويب من الرائع أن نرى إضافةً جديدة داخل عائلة القردة، وحجم هذين الصغيرين عند ولادتهما لا يُصدَّق، فهما ليسا أكبر من كرة تنس طاولة.

كما أضاف: "أصبحت زوي أماً، وبالداريك أباً، وزوي تهتم كثيراً بالرضيعين، وعكس الرئيسيات الأخرى يشارك الأب بشدة في تربية الصغار".

وتابع في تصريحاته شعر بالداريك أنَّ زوي مستعدةٌ للولادة، حتى إنها زادت بعض الوزن، ولقد كانا مستعدين فعلاً للأبوة والأمومة، ورأيناه يحمل الصغيرين على ظهره حين كانا يبلغان يوماً واحداً فقط، وسوف ينمو المولودان إلى نحو ثماني بوصات، ويصل حينها وزنهما إلى نحو 130 غراماً.

قرود السيبويلا القزمية

يتخذ هذا النوع من القردة موطناً له في غابات الأمازون المطيرة بغرب البرازيل وجنوب شرقي كولومبيا وشرق الإكوادور وشرق بيرو، وهو مُهدَّدٌ بفقدان موطنه الأصلي، وغالباً ما يتعرَّض للصيد، من أجل التجارة غير المشروعة للحيوانات الأليفة.

قرود السيبويلا القزمية تصدر كثيراً من الأصوات المزعجة، خاصة عند المناداة لجذب رفيقة أو لتحذير الآخرين من الخطر، ويمكن سماع صوتها في جميع أنحاء الغابة، حيث تُترك هذه القردة عرضة للصيادين.

قرد السيبويلا القزمي حيواناً اجتماعياً، له رفيقة واحدة مدى الحياة، وذيله أطول من جسمه، ما يساعده على التوازن في أثناء المرور من فرع شجرةٍ إلى آخر عبر الغابة.

هناك عدد من الأسماء لهذا القرد ومنها القشة القزم، قرد السعدان القزمي، قرد قزم، مرموسيت قزم وقرد المرموسيت القزم.

يصل عدد أفراد مجموعة مرموست الأقزام في هذه الفصيلة من اثنين إلى تسعة، واحد أو اثنين من الذكور البالغين مع إناثة واحدة أو اثنين، بما في ذلك أنثى وحيدة التكاثر، و تتراوح فترة الولادة ما بين 149 إلى 76 يومًا.