;

6 مباريات وغرامة مالية.. ماتياس يواجه عقوبة قاسية بسبب"بصقة"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2024
6 مباريات وغرامة مالية.. ماتياس يواجه عقوبة قاسية بسبب"بصقة"

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارًا بمعاقبة نورمان ماتياس، لاعب نادي الرائد، بالإيقاف لمدة ست مباريات.

وجاء القرار الصادر اليوم الأربعاء، على خلفية تصرف غير رياضي قام به اللاعب خلال مواجهة الفيحاء، حيث أقدم ماتياس على البصق تجاه أحد لاعبي الفريق المنافس، وفقاً لما ورد في تقرير حكم المباراة.

وأوضحت لجنة الانضباط، أنه تم ثبوت مخالفة لاعب نادي الرائد، للمادة (48-1-3) من لائحة الانضباط والأخلاق، وبناءً عليه تم إيقافه 6 مباريات بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم إلزام نورمان ماتياس بدفع غرامة مالية قدرها (60,000) ستون ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، علما بأن القرار قابل للاستئناف وفقاً للمادة (144) من لائحة الانضباط والأخلاق.

وكان حادث بصق ماتياس على لاعب الفيحاء، قد أثار جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية، حيث اعتبرته جماهير كرة القدم بأنه سلوك "مشين" منددين بتصرف اللاعب غير المقبول في الرياضة.

عقوبة مماثلة 

يذكر أن هذا القرار يأتي في أعقاب عقوبة مماثلة شهدها دوري روشن مؤخراً، حيث تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لعقوبة الإيقاف لمباراة واحدة مع غرامة مالية بقيمة 30 ألف ريال سعودي بعد تصرف غير أخلاقي في مباراة الشباب والنصر.

وأثارت لقطات تورط فيها النجم البرتغالي تجاه جماهير الشباب عقب المباراة، جدلاً واسعاً حينها، حيث وصفت بـ"المشينة وغير المقبولة في الملاعب السعودية".

وخضع رونالدو للاستجواب بشأن تصرفاته وتفاعله مع جماهير الشباب، وخصوصاً بعد توثيق الواقعة من قبل هواتف الجماهير وإذاعتها على منصات التواصل، حيث أظهرت العديد من الفيديوهات المتداولة طوال الأيام الماضية رونالدو وهو يقوم بحركة مسيئة للجمهور بعد صافرة نهاية المباراة.

وعلى ضوء ما سبق تم معاقبة رونالدو لانتهاكه المادة رقم (1-57) من لائحة لجنة الانضباط، وتوجب دفعه 10 آلاف ريال لخزينة الاتحاد السعودي، و20 ألف ريال لنادي الشباب كتكاليف رسوم الشكوى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه