;

يوتيوبر حطم طائرته عمداً لكسب المشاهدات ولكن يواجه حكماً بالسجن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مايو 2023
يوتيوبر حطم طائرته عمداً لكسب المشاهدات ولكن يواجه حكماً بالسجن

يواجه صانع المحتوى الأمريكي تريفور جيكوب احتمالية بالسجن لمدة 20 سنة بسبب خدعة قام بها من أجل كسب المزيد من المشاهدات له.

 في التفاصيل، نشر جيكوب فيديو يرصد فيه كيف تحطمت طائرته ليحقق من وراء الفيديو مشاهدة 3 ملايين، خاصة ان الفيديو يحمل اسم "حطمت طائرتي".

ورصد اليوتيوبر الأمريكي الشهير في الفيديو رحلته فوق كاليفورنيا في نوفمبر 2021 وظهر وكأنه يواجه مشكلة فنية أثناء الرحلة قبل أن يقوم بقذف نفسه لخارج الطائرة حاملاً عصا ليصور نفسه بطريقة السليفي ثم يهبط بالمظلة ويرصد لحظة تحطم الطائرة من خلال كاميرا موجودة في الطائرة داخل غابة لوس بادريس.

وفقاً لتقرير وكالات الأنباء  فتحت وكالات فدرالية تحقيقا لكشف ملابسات الحادثة. وتلقى تريفور جيكوب أمراً بالاحتفاظ بحطام طائرته.

وقال اليوتيوبر أنه لا يعلم بمكان تحطم الطائرة، لكنّ وثائق قضائية أظهرت أنه وصديقه أخرجا الحطام من الغابة بالاستعانة بطوافة، بعد أسبوعين من الواقعة الشهيرة وقام بتقطيع الحطام وتبديده من أجل إفساد عملية التحقيق.

ووفقاً لبيان صادر من وزارة العدل الأمريكية، أقر اليوتيوبر الشهير إنه كذب على المحققين في التحقيقات من خلال إبلاغهم عن تقرير يفيد بأن الطائرة واجهت مشكلة تقنية وليس هو من قام بإتلافها.

ومن التعليقات التي انتشرت على الفيديو: "قمه الاستهتار و التقليل من شان كل اجراءات و قوانين السلامه الموجوده و المتبعه في العالم. فعل و التسبب في إلحاق الضرر و الاذي جريمة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه