;

مروان خوري يُلغي حفلاته في الشام وطرطوس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
مروان خوري يُلغي حفلاته في الشام وطرطوس

أعلن الفنان اللبناني مروان خوري عن تأجيل جميع حفلاته في الشام وطرطوس وذلك على خلفية مأساة الزلزال الذي ضرب البلاد وأسفر عن عدد من الضحايا والمصابين.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر، قال خوري: " نظراً للكارثة والمأساة التي حلّت بأخوتنا في سوريا ولأن الوجع اكبر من اي محاولة للترفيه عنه سيتم تأجيل حفلاتي في الشام وطرطوس الى اجلٍ غير مسمّى"، وأرفق خوري رسالته بهاشتاج سوريا تستغيث و ارفعوا الحصار عن سوريا.

 ووفقاً لأحدث التقارير الصحافية فقد ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا، اليوم الأربعاء، إلى أكثر من 12000، حسبما أظهرت أرقام رسمية.

وقالت منظمة الصحة العالمية أن عدد المتضرّرين بالزلزال المدمّر الذي أودى بحياة الآلاف في تركيا وسوريا قد يصل إلى 23 مليون.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في إفادة لوسائل الإعلام ونقلتها لقناة العربية إن المنظمة سترسل وفدا رفيع المستوى، لتنسيق جهود الإغاثة إضافة إلى ثلاث رحلات جوية تحمل دعما طبيا واحدة في طريقها بالفعل إلى إسطنبول.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن ما يصل إلى 23 ألف شخص قد يتضررون من الزلزال الهائل وحثت الدول على الإسراع بتقديم المساعدة إلى منطقة الكارثة.

كما أصيب 50 ألف شخص بجروح في تركيا و5000 في سوريا، جراء الزلزال الذي بلغت قوته 7,8 درجة.

 وتعهدت عشرات الدول بما في ذلك الولايات المتحدة والصين ودول الخليج بتقديم المساعدة وبدأت فرق البحث وإمدادات الإغاثة في الوصول جواً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه