;

مركز طبي يخبر آلاف المرضى عن طريق الخطأ بأنهم مصابون بالسرطان

  • تاريخ النشر: السبت، 31 ديسمبر 2022
مركز طبي يخبر آلاف المرضى عن طريق الخطأ بأنهم مصابون بالسرطان

تخيل التمرير عبر بريدك الوارد، ثم رؤية رسالة من المركز الطبي الخاص بك لإعلامك بأن لديك سرطان شرس، إن إرسال مثل هذه الرسالة إلى شخص ما عن طريق الخطأ يعتبر خطأ فادحًا، لكن إرسال هذه الرسالة إلى آلاف المرضى لا يقل عن كونه كارثة.

يوجد لدى مركز Askern Medical Practice في دونكاستر بالمملكة المتحدة حوالي 8000 مريض ويعتقد أنه في 23 ديسمبر، أرسل عن طريق الخطأ إخطارًا بالسرطان إلى معظمهم، إن لم يكن جميعهم. أبلغ النص المستلمين أنهم مصابون "بسرطان الرئة العدواني مع النقائل" ونصحهم بملء استمارة خاصة للأشخاص المصابين بأمراض مستعصية.

كما يمكنك أن تتخيل، بالنسبة للعديد من المستلمين، كانت قراءة النص تجربة مروعة. كان البعض قد خضع بالفعل لاختبارات مختلفة مؤخرًا وكانوا يتوقعون الحصول على نتائج، لذا فإن معرفة أنهم مصابون بسرطان شرس كان أمرًا مروعًا.

قالت إحدى النساء لبي بي سي "لقد أجريت للتو عملية إزالة الشامة وكنت أنتظر نتيجة من الخزعة وكنت قد ذهبت إلى المستشفى، كنت قلقة للغاية"، مضيفة "لقد فاجأني تماما، لا أذهب في كثير من الأحيان إلى الأطباء، ثم فجأة ، إنه السرطان. جلست هناك أخدش رأسي وأفكر".

اشتكى عميل آخر في المركز الطبي "لقد أبلغوا الناس قبل أيام قليلة من عيد الميلاد أنهم أصيبوا بسرطان الرئة. لا يمكنهم فعل ذلك".

بدأ المرضى المصابون بالذعر في الاتصال بـ Askern Medical Practice على الفور بعد تلقي النص الرهيب فقط ليتم تعليقهم، الأمر الذي أدى إلى تفاقم قلقهم. لحسن الحظ، لم يدم هذا الكابوس طويلاً ولم يدم سوى حوالي ساعة بعد تلقي المرضى رسالة نصية ثانية تخبرهم أن الرسالة الأولى كانت عن طريق الخطأ.

كانت Askern Medical Practice تهدف إلى إرسال رسالة آلية بعنوان "Merry Christmas" إلى عملائها ولكن انتهى بها الأمر بإخبارهم بطريقة ما بأنهم مصابون بسرطان الرئة الشرس. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه