;

رحيل طبيب الإنسانية هاني الناظر بعد صراع مع مرض السرطان

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
رحيل طبيب الإنسانية هاني الناظر بعد صراع مع مرض السرطان

رحل عن عالمنا، اليوم الخميس، الدكتور هاني الناظر، أحد أشهر أطباء الأمراض الجلدية في مصر والعالم العربي، بعد صراع مع مرض السرطان استمر لعدة أشهر.

وأعلن الدكتور محمد الناظر، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، عن وفاة والده، قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، صلاة الجنازة اليوم الخميس في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد، بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر إن شاء الله، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء".

وكان الدكتور هاني الناظر قد أصيب بمرض السرطان مؤخراً واختفى لبعض الوقت من مواقع التواصل، ثم عاد مجدداً للإجابة على تساؤلات مرضاه، طالباً الدعاء له بالشفاء قبل أن تتأخر حالته الصحية من جديد.

من هو الدكتور هاني الناظر؟

واشتهر الدكتور هاني الناظر بحبه الشديد للعمل الإنساني، من خلال التطوع بالإجابة على أسئلة المرضى عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وكتابة العلاج والأدوية لكل مريض على حدة بالمجان.

وخصص الدكتور هاني الناظر ساعات يومياً للإجابة على تساؤلات وشكاوى المرضى بدون أي مقابل، كما اشتهر بفتح عيادته بالمجان أمام عدد من الحالات غير القادرين على دفع نفقات العلاج.

ويعد الدكتور هاني الناظر أول من اكتشف وبدأ برنامج علاج مرضى الصدفية في رمال سفاجا بالبحر الأحمر عام 1993، وشغل منصب رئيس المركز القومي للبحوث من عام 2001 إلى عام 2009.

وقدم "الناظر" الذي يطلق عليه رواد مواقع التواصل "طبيب الإنسانية"، العديد من الأبحاث العلمية والكتب في مجال الأمراض الجلدية، كما شارك في العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية للتوعية بأمراض الجلد.

ونعى العديد من الشخصيات العامة والإعلامية والفنية الدكتور هاني الناظر، حيث أشادوا بمسيرته العلمية والإنسانية، داعين الله أن يغفر له ويرحمه.

كما شارك الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في نعي "الناظر"، ذاكرين العديد من المواقف الإنسانية التي جمعتهما بالفقيد الراحل.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه