;

بالفيديو: تضامن شباب أردنيون مع صديقهم المصاب بالسرطان بطريقة مؤثرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
بالفيديو: تضامن شباب أردنيون مع صديقهم المصاب بالسرطان بطريقة مؤثرة

الصداقة من أهم العلاقات في حياة الإنسان، وأوقات الضيق هي الاختبار الحقيقي لقوة هذه العلاقة، هذا ما وثقه فيديو مؤثر لتضامن 3 شباب مع صديقهم المصاب بالسرطان في محنته بمحافظة إربد شمالي الأردن.

وثق مقطع فيديو مؤثر، متداول على مواقع التواصل الاجتماعي الأردنية، حيث يُظهر 3 شباب يقومون بحلاقة شعرهم تماماً، تضامناً مع صديقهم المصاب بالسرطان.

شُخص الشاب الأردني "زيد السيلاوي، مؤخراً بالإصابة بمرض "سرطان الغدد اللمفاوية" وبدأ بالعلاج الكيميائي كأول خطوة من خطوات رحلة العلاج، وعندما بدأ شعره بالتساقط، قرر حلاقته كلياً.

وقال مصفف الشعر لؤي الزعبي إن صديقه يزيد، وهو في العشرينيات من عمره يعمل في "صالون حلاقة" بمحافظة إربد وعندما بدأ بقص شعره أحضر هو واثنان من زملائه في الصالون ماكينات الحلاقة وبدأوا بقص شعرهم تضامنا معه وحتى لا يشعر بوطأة الموقف.

أوضح الزعبي، أن صديقه تم تشخيصه بالمرض قبل شهرين، وفكروا في دعمه على طريقتهم، دون أي تنسيق بين بعضهم البعض أو مع يزيد، وذلك من خلال حلاقة شعرهم، وسط مشاعر مؤثرة غلبت على المشهد.

وعبر الزعبي عن أمله في استمرار يزيد في العلاج بصحة نفسية جيدة، حيث أنه من المعروف أن علاج السرطان يحتاج لمعنويات مرتفعة. وهذا ما حرص عليه أصدقاءه في لحظة من أصعب اللحظات التي تمر على أي مريض بالسرطان، وهي فقدان شعره.

من الجدير بالذكر، أن سرطان الغدد الليمفاوية، هو سرطان في الجهاز اللمفاوي من جسم الإنسان، والذي يعد جزءًا من الشبكة المسؤولة عن مقاومة الجراثيم بالجسم. الجهاز اللمفاوي يشمل الغددد اللمفاوية ونخاع العظم والطحال والغدة الزعترية. قد يؤثر هذا السرطان على تلك الأجزاء وكذلك على أجزاء أخرى في أنحاء الجسم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه