;

بتكلفة إنشاء بلغت مليوني دولار.. نافورة في فيينا تحصد لقب الأبشع

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023
بتكلفة إنشاء بلغت مليوني دولار.. نافورة في فيينا تحصد لقب الأبشع

وُصفت نافورة مياه جديدة في مدينة فيينا النمساوية، بأنها الأبشع في أوروبا، وربما في العالم، على الرغم من أن تكلفة إنشائها بلغت (2 مليون دولار).

أنشأت النافورة مجموعة جيليتين الفنية في فيينا، بتكليف من السلطات المحلية للاحتفال بمرور 150 عامًا على نظام المياه الحديث بالبلاد الذي زود المدينة بالمياه العذبة من مجاري الغابات الخضراء في جبال الألب وساعد في القضاء على الأوبئة مثل الكوليرا.

تصميم المعلم الجديد الذي أثار الجدل، يرمز إلى "المسؤولية المجتمعية تجاه المياه"، ورغم أنه حاز على تأييد لجنة التحكيم التي اختارت مجموعة جيليتين لتكون الفائز، إلا أنه لم يلق استحسان الجمهور.

تم افتتاح النافورة المعروفة باسم "WirWasser" في 24 أكتوبر، بحضور الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، وسرعان ما أشعلت نيران الانتقادات على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أطلق عليها الكثير من رواد الإنترنت لقب "أبشع تفاورة مياه"، كما وصفها آخرين بأنها تضر بصورة فيينا.

وعلى الرغم من الانتقادات، تصر الحكومة المحلية بقيادة عمدة المدينة مايكل لودفيج، على أن التصميم "الاستثنائي والمستوحى من الواقع" للنافورة الفنية ينقل "شعورًا محوريًا بالعمل الجماعي".

وكتب أحد مستخدمي منصة إكس "تبدو نافورة المياه الجديدة وكأنها ابتكرها طفل يبلغ من العمر 5 سنوات". بينما كتب آخر "يا له من يوم حزين لفيينا. كان بإمكان العديد من الفنانين الحقيقيين أن يفعلوا ما هو أفضل بكثير وبأموال أقل بكثير. أين الرومانسية والتراث والروح والتاريخ؟".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه