;

مدير رابطة الدوري السعودي: هذه خطتي لنكون ضمن أفضل الدوريات عالميا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2023 آخر تحديث: الخميس، 20 يوليو 2023
مدير رابطة الدوري السعودي: هذه خطتي لنكون ضمن أفضل الدوريات عالميا

كشف مدير رابطة الدوري السعودي للمحترفين مايكل إيمينالو، بعض ملامح خطته الجريئة للوصول به ليكون من أقوى الدوريات في العالم.

"أنا مفتون بجرأة هذا المشروع الكروي الطموح".. هكذا لخص إيمينالو، النيجيري الذي سبق له العمل في تشيلسي الإنجليزي وموناكو الفرنسي، تجربته، مضيفا: الذي جذبني هو أن هذا المشروع الرياضي يمنحك الفرصة أن تطور الأشياء وتساعد على الارتقاء بها إلى مستوى غير متوقع وكذلك تحدي الوضع الراهن. أعتقد أن هذا المشروع يفي بما كنت أبحث عنه خصوصاً من ناحية الشغف الإبداعي".

وتابع إيمينالو: "كنت أعمل مع أشخاص خلف الكواليس لفهم هذا المشروع وكنت أدرس الأمر بنفسي منذ فترة، لم يكن قرار قبول هذا العرض وليد اللحظة وإنما كان قراراً مدروساً، فأنا حقيقة معجب بالرؤية والمجهود المبذول حتى الآن".

وتابع: "فخور جداً بأن أكون جزءاً من صناعة كرة القدم لأنها أعطتني الكثير، لقد شاركت كلاعب عندما كنت في مرحلة رياض الأطفال والمدرسة الابتدائية والمدرسة الثانوية والجامعة، وكذلك لقد لعبت كرة القدم بشكل شبه احترافي وعلى المستوى المحترف أيضاً، عملت أيضاً في مناصب إدارية ودربت الأطفال في الأكاديميات ودربت الأطفال بشكل ترفيهي".

اقرأ ايضاً: أفضل الاماكن السياحية في جدة الراقية للترفيه

وتحدث إيمينالو عن مسيرته الإدارية: "دربت بصورة مهنية على المستوى الاحترافي. عملت كمدير فني ومدير رياضي في ناديين كبيرين وتمكنت من إدارة اللاعبين ذوي الخبرة، كما قمت بتوجيه اللاعبين الشباب للوصول إلى المسار الصحيح".

وتابع: "كنت محظوظاً بما يكفي للعب مع المنتخب الوطني لبلادي، ولدت في نيجيريا وحصلت على تعليمي في الولايات المتحدة ثم انتقلت إلى أوروبا".

وشبه إيمينالو الدوري السعودي بما جرى في دوريات كبيرة أخرى: "ما تفعله كرة القدم السعودية، لا يختلف عما فعله الدوري الإنجليزي الممتاز بالماضي، أيضاً كانت هناك فترة كل الحديث بها كان حول الدوري الإيطالي، وكان هناك وقت كان فيه كل الحديث حول الدوري الإسباني".

وقال "ما نبحث عنه في صناعة كرة القدم هو فرصة المنافسة على نطاق متساوٍ ولتحسين كل ما هو موجود في الصناعة، أعتقد أن الدوري السعودي يقدم فرصة جديدة أولاً وقبل كل شيء للصناعة الكروية بأكملها".

وأضاف: "أعتقد أنه سيصنع سبلاً للمنافسة الجيدة ولتطوير المواهب الشابة، يمكن للعالم أن يكون لديه ما يكفي من لاعبي كرة القدم الجيدين، ويمكن للعالم أن يكون لديه ما يكفي من كرة القدم الجيدة بين البلدان وبين البطولات المتنافسة".

وتطرق إيمينالو إلى العوامل التي تجعل الدوري السعودي يستقطب مزيداً من النجوم: "هذا هو عامل الجذب وهذا هو الطموح وراء هذا المشروع الكروي الرائع، عندما تتولى دوراً كهذا، يجب أن تتحلى بالتواضع لفهم أن الأندية السعودية لها تاريخ كبير وحققت أداءً جيداً، لقد فازوا بالألقاب وطوروا من أنفسهم".

أما الخطة الاستراتيجية لتطوير الدوري السعودي فإنها ترتكز على الأداء في الملعب بحسب إيميليانو: "الخطة الاستراتيجية هنا هي نقل الدوري والأداء على أرض الملعب إلى مستويات جديدة وهذا هو الدور الذي جئت من أجله، ولتحقيق ذلك، هناك بعض الأساسيات التي يجب أن تتوفر بالدوري مثل الحوكمة والتنظيم الجيد والاستقطاب المدروس والتخطيط للميزانية والتدريب الجيد والأداء القوي في أيام المباريات، أعتقد أن هذا ما سنفعله في نهاية المطاف".

وتابع: "الفكرة هي جعل هذا الدوري من أفضل الدوريات في العالم، وللقيام بذلك فأنت تريد أفضل اللاعبين في الوقت الحالي، نحن نبذل الجهود على أوسع نطاق للتأكد من أننا نستقطب أفضل المواهب للدوري السعودي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه