;

محمد بن سلمان يصل مكة لقضاء باقي رمضان بجوار المسجد الحرام

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أبريل 2024
محمد بن سلمان يصل مكة لقضاء باقي رمضان بجوار المسجد الحرام

وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، إلى مكة المكرمة اليوم، قادمًا من جدة، ليقضي الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك بجوار بيت الله الحرام.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن ولي العهد وصل إلى مكة المكرمة رفقة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي، وزير الرياضة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية.

وفي سياق متصل، شهد المسجد الحرام توافد أعداد غفيرة من المصلين في ليلة 27 من رمضان، لدرجة وصول صفوف المصلين إلى الطرقات المؤدية إلى الحرم على بعد عشرات الأمتار من المسجد وساحاته.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، وثقت صفوف المصلين وهم يملؤون الشوارع بعد امتلاء الحرم عن آخره، مما دفعهم للصلاة في الطرقات المحيطة به.

وأظهرت الفيديوهات المتداولة، اكتظاظ معظم الطرقات المؤدية إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة بأعداد هائلة من المصلين الذين جاؤوا من شتى بقاع الأرض للاستمتاع بهذه التجربة الروحانية.

الجدير بالذكر أن السلطات السعودية كانت قد اتخذت عدة تدابير لتنظيم الحشود وضمان سلامة الزوار، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات الأمنية والخدمية. 

وفي هذا الصدد أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي، عن مضاعفة مجهوداتها لتيسير على زوار بيت الله الحرام للاستمتاع بأفضل تجربة روحانية خلال العشر الأواخر من رمضان.

  • اقرأ أيضاً

حشود مليونية تملأ المسجد الحرام في آخر أيام رمضان (فيديو)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه