;

توزيع ١٢ مليون لتر ماء زمزم بالمسجد الحرام في النصف الأول من رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
توزيع ١٢ مليون لتر ماء زمزم  بالمسجد الحرام في النصف الأول من رمضان

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة سقيا زمزم، عن تقديم أكثر من ١٢ مليون لتر من ماء زمزم لإفطار الصائمين بالمسجد الحرام خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك.

وقال مدير إدارة سقيا زمزم، عبدالرحمن الزهراني، إنه «تم تأمين ١٢ مليون لتر من ماء زمزم لسقيا الصائمين بالمسجد الحرام، تم توزيعها من خلال ٢٥ ألف حافظة، سعة الحافظة ٤٠ لترًا في مصليات وساحات المسجد الحرام، إضافة إلى توزيع ٤ ملايين عبوة ماء زمزم».

توزيع مليون وجبة إفطار بالمسجد الحرام في العشر الأوائل من رمضان

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد أعلنت عن توزيع مليون وجبة إفطار صائم في ساحات المسجد الحرام، خلال العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك.

وأشارت «شؤون الحرمين»، أن وجبات إفطار الصائم المقدمة على ضيوف الرحمن، خلال العشر الأوائل من رمضان، جاءت بالتنسيق بين عددٍ من الجهات الخيرية ولجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة، وشارك بها عدة جهات حكومية.

بدوره، أوضح موسى بن محمد الكيادي، مدير إدارة الساحات بالمسجد الحرام، أن الإدارة جندت أكثر من ١٠٠ موظفًا للإشراف علة سفر إفطار الصائمين بالساحات، حيث وفرت الجهات المشاركة أكثر من ٨٠٠٠ عامل وعاملة لتوزيع ١٢٠٠٠٠ وجبة إفطار يوميًا في ساحات المسجد الحرام.

وأفاد «الكيادي»، أن وجبة إفطار الصائم في ساحات الحرم خلال رمضان، تتكون من «ماء، تمر ، عصير، كيك، فطيرة»، مضيفًا أن عدد السفر الخيرية بلغ 10 آلاف سفرة، وبلغ طول السفرة الواحدة قرابة الـ١٢  مترًا، تختلف من موقع للآخر.

وكشف مدير إدارة الساحات بالمسجد الحرام، أن عدد الجهات المشاركة في تقديم الوجبات بساحات المسجد الحرام بلغ قرابة الـ٦٧ جهة خيرية، مشيرةً إلى أن عمليات تحديد مواقع إفطار الصائمين في ساحات المسجد الحرام تكون بالتنسيق مع الجهات الأمنية ويراعي فيها الممرات وسعتها من حيث مرور المشاة وعربات الخدمات وذوي الاحتياجات الخاصة, وفصل مواقع الرجال عن النساء, وفق الضوابط العامة التي وضعتها الإدارة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه