;

محمد بن راشد: الإمارات بخير وسلامة بقيادة أخي محمد بن زايد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
محمد بن راشد: الإمارات بخير وسلامة بقيادة أخي محمد بن زايد

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن بلاده تنعم بالخير والسلامة، بفضل متابعة وحرص وقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس البلاد.

وقال بن راشد في تدوينة عبر حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً): "نحمد الله على نعمته وفضله بسلامة الجميع في دولة الإمارات نتيجة الحالة الجوية الاستثنائية التي مررنا بها".

وأضاف: "بلادنا في خير وسلامة بمتابعة وحرص وقيادة أخي رئيس الدولة حفظه الله.. وبجهود الفرق المخلصة من مواطنين ومقيمين التي تواصل الليل بالنهار".

  • اقرأ أيضاً

توجيهات عاجلة لرئيس الإمارات لدعم المتضررين من الحالة الجوية

وأردف: "الأزمات تظهر معادن الدول والمجتمعات، والأزمة المناخية الطبيعية التي مررنا بها أظهرت حرصاً ووعياً وتماسكاً وحباً كبيراً لكل ركن من أركان الدولة من جميع المواطنين والمقيمين فيها".

وأتم: "حفظ الله دولة الإمارات ومجتمعها وأدام ومجدها وعزها وسلامتها".

انتهاء الحالة الجوية

وكان المركز الوطني للأرصاد قد أعلن في وقت سابق من مساء اليوم، انتهاء الحالة الجوية التي شهدتها الإمارات خلال الفترة من الأحد إلى الأربعاء، حيث هطلت أمطار غزيرة على جميع مناطق الدولة مصحوبة برعد وبرق وبرد أحياناً ورياح قوية مثيرة للغبار والأتربة أدت إلى تدني الرؤية الأفقية.

بدورها، أعلنت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث والمركز الوطني للأرصاد والشركاء الاستراتيجيين عن أن فرق العمل الميدانية من فرق الدفاع والإسعاف الشرطة وغيرها؛ ستواصل جهودها المكثفة لضمان التعافي الكامل وعودة الحياة إلى طبيعتها في جميع المناطق المتأثرة. 

تأثيرات المنخفض الجوي على الإمارات

وتأثرت الإمارات منذ مساء الأحد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي ومنخفض جوي علوي، مما أدى إلى تقلبات جوية استثنائية، أدت إلى هطول أمطار غير مسبوقة تعد الأولى منذ 75 عاماً من حيث كمياتها، حيث غمرت المياه الوديان والشعاب، على مستوى الدولة، وجريان أودية توقف جريانها منذ أعوام طويلة.

وتم تعطيل الدراسة، والتحول إلى الدراسة والعمل عن بُعد خلال الأيام الماضية، كما سجلت درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً تراوح بين 5 إلى 10 درجات في أماكن متفرقة.

  • اقرأ أيضاً

"الراحمون يرحمهم الله".. شرطة دبي تنقذ قطة من الغرق (فيديو)

شاهد: تنفيذ 136 عملية إنقاذ جوي بالإمارات خلال آخر 24 ساعة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه