;

لمنافسة يوتيوب.. ماسك يطلق منصة فيديو مدعومة بإنترنت فضائي

  • تاريخ النشر: السبت، 09 مارس 2024
لمنافسة يوتيوب.. ماسك يطلق منصة فيديو مدعومة بإنترنت فضائي

يبدو أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركتي تسلا وسبيس إكس، لن يكتفي بالاستثمار في منصات التواصل الاجتماعي على "إكس" فقط، بل يسعى أيضاً للتنافس في سوق الفيديو عبر الإنترنت.

ووفقا لمجلة "فورتشن"، فإن ماسك يخطط لإطلاق تطبيق تلفزيوني جديد تحت راية منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، لمنافسة منصات تبادل الفيديوهات والمحتوى المرئي المجاني والمدفوع مثل "يوتيوب" و"أمازون برايم".

ويهدف التطبيق الجديد الذي بصدد إصداره من "إكس" إلى جذب مستخدمي أجهزة التلفزيون الذكية، وتقديم محتوى فيديو متنوع ومميز، يشمل الأخبار والترفيه والتعليم والرياضة وغيرها.

ورغم السرية المفروضة حول موعد إطلاق منصة الفيديوهات الجديدة لـ"إكس" غير أن مواقع التكنولوجيا تشير إلى أنه من المتوقع أن يتم إطلاق التطبيق في الأسبوع المقبل.

  • اقرأ أيضاً

الفيسبوك وإنستغرام.. إيلون ماسك يسخر من تعطل تطبيقات "ميتا"

وفي أكتوبر الماضي، ألمح ماسك لبعض ملامح تطبيق الفيديو المنتظر، وذلك خلال إطلاق الإصدار المبكر لميزة مكالمات الفيديو والصوت لبعض المستخدمين "إكس"، كجزء من رؤيته لتحويل المنصة إلى "نسخة سوبر" تقدم خدمات متعددة، تشمل المدفوعات والتسوق والتواصل الاجتماعي والتعارف وغيرها.

وقال ماسك حينها إنه يريد أن يجعل من "إكس" تطبيق كل شيء، بما يلبي احتياجات المستخدمين في مختلف جوانب حياتهم.

وعندما سئل ماسك على موقع إكس عن إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة على أجهزة التلفزيون الذكية، أجاب قائلاً: "قريبا"، ما أثار تكهنات حول تطبيق تلفزيوني جديد.

ووفقا لتقرير "فورتشن"، فإن ماسك ينوي منافسة يوتيوب، المنصة الأشهر في مجال الفيديو عبر الإنترنت، والتي تملكها شركة جوجل.

ويعتبر يوتيوب واحداً من أكبر المنافسين في سوق الفيديو عبر الإنترنت، حيث يستخدمه أكثر من ملياري شخص في الشهر، ويقدم محتوى فيديو متنوع ومميز، يشمل الأفلام والمسلسلات والموسيقى والألعاب والتعليم وغيرها.

ويوفر يوتيوب أيضاً تطبيقاً تلفزيونيا يسمى "يوتيوب تي في"، يتيح للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات على شاشات أكبر، والاشتراك في قنوات تلفزيونية مباشرة ومسجلة.

ويبدو أن ماسك يريد أن يحاكي نجاح يوتيوب، ويقدم تجربة مشاهدة فيديو متميزة ومختلفة للمستخدمين، مستفيداً من شبكة ستارلينك الفضائية التي يملكها، والتي تهدف إلى توفير خدمة إنترنت عالية السرعة لأي مكان في العالم.

يذكر أن ماسك كان قد أعلن في وقت سابق أنه ينوي توصيل ستارلينك بمنصة إكس، لتوفير خدمة وسائط اجتماعية عالمية.

  • اقرأ أيضاً

إيلون ماسك يعلن عن نجاح زرع شريحة إلكترونية في دماغ إنسان

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه