;

شركة نرويجية تحول الصحراء إلى تربة خصبة في سبع ساعات فقط

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2022
شركة نرويجية تحول الصحراء إلى تربة خصبة في سبع ساعات فقط

تدعي شركة Desert Control النرويجية الناشئة أن بإمكانها مكافحة التصحر بكفاءة عن طريق رش الرمل باستخدام مادة Liquid NanoClay (LNC) وتحويله إلى تربة خصبة في غضون ساعات.

هناك العديد من الأشخاص الذين حاربوا التصحر لعقود من الزمن، مستخدمين جميع أنواع التقنيات، من الشجيرات المقاومة للجفاف إلى حواجز الأشجار ولكن الآن تدعي شركة ناشئة الحصول على نتائج أفضل بكثير في نفس الظروف القاسية. في سبع ساعات فقط.

تم اختراع مادة Liquid NanoClay في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين من قبل العالم النرويجي كريستيان أوليسن وهو السر وراء إنجازات شركة Desert Control المذهلة. عند رشه على الرمل، يتدفق هذا الاختراع المذهل ويتسرب إلى الرمل ويحوله إلى تربة تحافظ على الماء حيث يمكن للنباتات أن تنبت وتزدهر.

يستخدم المزارعون الطين لزيادة خصوبة أراضيهم منذ آلاف السنين ومن المعروف أن دلتا النيل تتمتع بخصوبة بفضل طينها، لكن العمل بالطين الكثيف والثقيل في أرض أقل خصوبة، ناهيك عن الرمال، كان دائمًا شاقًا. تمكنت شركة Desert Control من التغلب على هذه العقبة من خلال جعل جزيئات الطين في NanoClay أصغر ما يمكن.


تبدو تقنية Liquid NanoClay رائعة، لكنها مصنوعة من الماء والطين فقط. يكمن سر الشركة في قدرتها على تحويل الطين السميك إلى سائل "رقيق مثل الماء" والذي يتم رشه بعد ذلك فوق الرمال، مما يؤدي إلى تسرب الطبقة العليا إلى بضع عشرات من السنتيمترات. يرتبط الطين بحبيبات الرمل ويشكل تربة تحتفظ بالرطوبة والتي على الرغم من أنها ليست خصبة مثل التربة الداكنة، يمكنها بالتأكيد دعم الحياة النباتية.


التكلفة تتراوح من 2 دولار إلى 5 دولارات للمتر المربع وهي ليست رخيصة تمامًا، مع الأخذ في الاعتبار المناطق الشاسعة التي يجب معالجتها باستخدام Liquid NanoClay من أجل أن تكون المشاريع الزراعية منطقية. ومع ذلك، تخطط Desert Control لتطوير وحدات قادرة على إنتاج كميات كبيرة من Liquid NanoClay، مما سيخفض السعر بشكل كبير.


مع فقدان 12 مليون هكتار من الأراضي الخصبة بسبب التصحر كل عام، يبدو حل Desert Control وكأنه معجزة. إن القدرة على تحويل الرمل إلى تربة تحافظ على النبات في سبع ساعات فقط تبدو غير واقعية، لكنها حقيقية.

وفقًا لـ Desert Control، تستمر تأثيرات Liquid NanoClay لمدة خمس سنوات تقريبًا وبعد ذلك تحتاج التربة التي تم إنشاؤها صناعيًا إلى زيادة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه