;

إتيكيت زيارة العروسين بعد شهر العسل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو 2021
إتيكيت زيارة العروسين بعد شهر العسل

يعتبر الإتيكيت من ضمن الأشياء الهام التعرف على أبرز قواعدها، حتى تسهل عليك التعامل مع الآخرين دون أن تشعر بالحرج، خاصة عند زيارة المنازل أو المريض في المستشفى.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها، عند زيارة عروسين في منزلهم كأول مرة، حتى لا تكون مصدر إزعاج لهم.

إتيكيت زيارة العروسين

  1. هناك بعض الخطوات التي يجب عليك معرفتها قبل زيارة العروسين، إذ القاعدة الأولى الأستاذان قبل الزيارة من خلال الاتصال لتحديد الموعد واليوم، ثم تنتظر الرد من الطرفين من خلال إتاحة الفرصة لهم لاستقبالك.
  2. لا يفضل أن يكون الموعد المحدد باكرا أو متأخراً، يفضل اختيار موعد مناسب يكون في منتصف اليوم، حتى لا تضع الطرفين في موقف محرج، مهما كانت درجة القرابة بينهما لكن من المهم احترام رغبة صاحب المنزل وقدرته على استقبال الضيوف.
  3. في حالة تواجد أفراد آخرين ولا يقتصر الأمر عليك فقط، يفضل إبلاغ العروسين أن هناك أفراد أخرى رفقتك، حتى يكونوا على استعداد للاستقبال.
  4. لا يفضل أن تكون فترة الزيارة بعد حفل الزفاف مباشرة، من الأفضل ترك وقت كافي لكي يستطيع الطرفين الاسترخاء معاً بعد القيام بأمور كثيرة قبل الفرح.
  5. ينصح بعدم الإطالة وقت زيارة العروسين، بالإضافة إلى عدم طرح الأسئلة التي من الممكن أن تكون مصدر إزعاج لهما، أو تضعهم في موقف محرج.
  6. من قواعد الإتيكيت الهامة، عدم اصطحاب الأطفال خلال الزيارة حتى لا يسببون بعض المتاعب على المتواجدين في المنزل، من خلال القيام ببعض المتاعب والمشكلات.
  7. يمكنك طرح سؤال على العروس أو العريس قبل الزيارة، عن الهدية التي يفضلونها سواء في المنزل أو لديهم، لتتمكن من شراء الهدية المناسبة لهم.
  8. في حالة عدم رغبتك في شراء هدية للمنزل، يمكنك الاكتفاء بالورد والشوكولاتة باعتبارها هدية يتفق عليها معظم الأذواق.

إتيكيت زيارة العروسين بعد شهر العسل

  1. عدم الجلوس في المنطقة التي ترغب بها أنت أثناء دخولك للمنزل، يفضل أن تترك هذا الشأن في يدين أصحاب المنزل، حتى لا يتم جلوسك في منطقة غير مرحبة بالنسبة لهم.
  2. من أكثر الأشياء المحرجة التي يقع بها الكثيرون، طلب من العروس أن تفرج المنزل للضيوف بناء على طلب منهم، هذا الأمر لا يعتبر من قواعد الإتيكيت على الإطلاق، عليكِ أن تنتبهي لهذه الخطوة جيداً حتى لا تشعر بالحرج.
  3. لا تعطي أرائك في المنزل سواء في الديكورات أو الأثاث وغيرها، تلك الخطوة غير مرحب بها نهائياً حتى لا تكون مصدر إزعاج للطرفين، من الأفضل أن يكون تعليق إيجابي وليس سلبي.
  4. عدم طرح سؤال على العروسين عن أسعار الأثاث أو الديكورات المتواجدة في المنزل، إذ تعتبر من الأسئلة المحرجة لدى الطرفين لذلك لا ينصح بها نهائياً.
  5. عدم التحرك وراء العروس في المنزل خاصة عند دخولها غرفة النوم، التي تعتبر من المناطق الخاصة بهما ولا يسمح لأحد دخولها إلا في حالة قيام أصحاب المنزل بهذه الخطوة.
  6. عند تقديم الطعام والشراب، لا يفضل طلب المزيد من الاختيارات منها حتى لا يشعر بالتعب، فمن الأفضل أن تكون الزيارة بسيطة وغير مكلفة لدى الطرفين.
  7. تجنب المحادثات الجانبية التي يتابعها البعض، لكنها تعتبر من ضمن الأساليب التي لا ينصح باتباعها نهائياً، لأنها تعتبر خارج قواعد الإتيكيت وتجعل أصحاب المنزل يشعرون بالحرج الشديد.
  1. كما لا ينصح بالتحدث بلغة أجنبية أمام العروسين، إذ هذا الأمر يأخذه الطرف الثاني على أنهم يتحدثون عنها حتى إذا لم يكن الأمر كهذا.
  2. في حالة عدم القدرة على الزيارة يفضل إبلاغ أصحاب المنزل بهذه الخطوة، حتى لا يبقى البعض في انتظاركم وبالتالي يضيع عليهم الكثير من الوقت.  
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه