;

لغز قرية التوائم.. ظاهرة غريبة عجز العلماء عن تفسيرها

يزداد معدل ولادة التوائم في هذه القرية بشكل ملحوظ مقارنة بالمناطق الأخرى

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أبريل 2024
لغز قرية التوائم.. ظاهرة غريبة عجز العلماء عن تفسيرها

هناك العديد من الأماكن حول العالم التي تحظى بشهرة لأسباب مختلفة، مثل طبيعتها الساحرة أو معالمها السياحية وتاريخها العريق، أو أشياء من هذا القبيل. وأحيانًا تتصدر بعض القرى عناوين الأخبار في الصحف لأسباب غير عادية، مثل وجود أكبر عدد من الماشية أو أصحاب المواهب غير العادية.

لكن القرية التي نتحدث عنها في هذا التقرير، اشتهرت بظاهرة غريبة للغاية، حيث تمتلك سجلًا بارزًا لأكبر عدد من التوائم، حتى اشتهرت بلقب "قرية التوائم".

ما هي قرية التوائم؟

عرفت قرية كودينهي، بلقب "قرية التوائم". وهي قرية صغيرة تقع في منطقة مالابورام بولاية كيرالا في الهند، على بعد حوالي 20 كم من مدينة تيرورانجادي. وتتميز بموقعها المرتفع فوق سطح البحر بمسافة 1000 متر.

تتمتع القرية بجمال طبيعي خلاب مع مناظر جبلية خلابة وحقول خضراء مورقة. كما تتمتع بثقافة غنية وتاريخ عريق، حيث يشكل الهندوس غالبية السكان، ويتبعهم المسلمون والمسيحيون.

تشتهر القرية بظاهرة التوائم، حيث يزداد معدل ولادة التوائم بشكل ملحوظ مقارنة بالمناطق الأخرى. وبناءً على هذا الحدث الفريد، كونت العديد من العائلات في القرية روابط على أساس الدين أو الخلفية الثقافية المشتركة.

لماذا سميت بقرية التوائم؟

تحمل كودينهي الرقم القياسي لأكبر عدد من التوائم، في ظل وجود أكثر من 400 زوج من التوائم بين حوالي 2000 عائلة هي جملة عدد السكان الموجود في هذه القرية.

وتتزايد حالات التوائم في كودينهي بشكل غريب منذ عام 2008. وعلى الرغم من التحقيقات المكثفة، بما في ذلك اختبار الحمض النووي ودراسة العوامل البيئية، لم يتمكن المجتمع العلمي من تفسير هذه الظاهرة.

@mohitkosuna India Me Sabase Zyaada Judwa Yaha Paida Hote Hai? #twins#kodhini#kerala#southindia#africa#igboora#nigeria#twinbirths#unusualbirth#twin ♬ original sound - Mohit Ko Suna?

متى بدأت ظاهرة التوائم؟

لا يعرف بالتحديد متى بدأت هذه الظاهرة، لكنها ظهرت بشكل واضح عندما لاحظت الأختان التوأم سميرة وفامينة، ارتفاع نسبة التوائم في مدرستهما.

وقتها، أثار هذا الفضول، وكشف استطلاع مصغر عن وجود 24 زوجًا من التوائم على الأقل في مدرستهم.

وفي عام 2008، تم تشكيل فريق لإجراء مسوحات على العائلات الموجودة داخل القرية من الباب في جميع منازل القرية، وتم الكشف عن حوالي 280 زوجًا من التوائم.

ونتيجة لذلك، تم إنشاء "جمعية التوائم والأقارب" التي تعمل على رعاية التوائم في القرية. ولكن، لا يستطيع الخبراء حتى الآن تحديد السبب الدقيق وراء هذه الظاهرة، حيث إن بعض العائلات لديها تاريخ من التوائم بينما لا يوجد لدى البعض الآخر.

الأزمة الآن، أن هناك بعض الأسر التي لديها توائم تشعر بالقلق إزاء قلة الدعم الحكومي الموجه إليهم، حيث تقدم الحكومة دعمها لطفل واحد، لكن هذه الظاهرة تجبر بعض الأسر على ولادة طفلين في المرة الواحدة. لذلك، يطالبون الحكومة بتحقيق نوع من الاستقرار المالي في التعامل مع التوائم.

الجدير بالذكر إن هذه الظاهرة المتمثلة في ولادة التوائم ليست فريدة من نوعها في كودينهي، حيث تمت ملاحظتها في مدينة إيجبو أورا في نيجيريا. كما تمت ملاحظتها أيضا في كانديدو جودوي، البرازيل.

وتعتقد بعض الأبحاث أن تكون مرتبطة ظاهرة التوائم تلك مرتبطة بالعادات الغذائية للنساء في المنطقة. لكن دراسات أخرى تؤكد على عدم ملاحظة أي علاقة مباشرة بين طبيعة الغذاء وولادة التوائم.

وفي حالة قرية كودينهي بالتحديد، لا تعتبر العلاقة بين الغذاء وولادة التوائم منطقية، لأن الأنماط الغذائية للسكان لا تختلف كثيرًا عن بقية ولاية كيرالا.

التفسير العلمي لظاهرة التوائم

قام فريق من الباحثين من CSIR ، مركز البيولوجيا الخلوية والجزيئية في حيدر أباد، بالتعاون مع خبراء من جامعة كيرالا لمصايد الأسماك ودراسات المحيطات وجامعة لندن في ألمانيا، بالتحقيق في هذه الظاهرة، حيث زاروا رية كودينهي لدراسة هذه الحالة الفريدة من نوعها في ظل وفرة التوائم.

وعلى الرغم من جمع عينات الحمض النووي، لم يتم تحديد تفسير واضح لهذه الظاهرة. كما حاول المجتمع العلمي استكشاف إمكانية وجود عوامل وراثية وبيئية، مما أدى إلى إجراء اختبارات على الهواء والماء في القرية. ومع ذلك، لم يرض أي من التفسيرات المجتمع العلمي.

والآن، تتطلع منظمة تسمى جمعية التوائم والأقارب إلى فهم الأسباب الكامنة وراء هذا العدد الكبير غير المعتاد من ولادات التوائم.

قرية التوائم 1

معلومات عن قرية التوائم

. يبلغ عدد السكان حوالي 2000 أسرة، وفقًا لإحصائية قديمة أجريت عام 2008.

. تقع القرية على ارتفاع 1000 متر فوق سطح البحر

. اللغة الرسمية هي الماليالامية، إحدى اللغات المعروفة في جنوب الهند والتي يتحدث بها أكثر من 35 مليون مواطن هناك.

. يتحدث البعض أيضًا هناك اللغة الإنجليزية، حيث تجدها مستخدمة على نطاق واسع.

. العملة الرسمية هي روبية هندية.

. المناخ استوائي مع موسمين رئيسيين، موسم الرياح الموسمية الجنوبية الغربية من يونيو إلى سبتمبر، وموسم الرياح الموسمية الشمالية الشرقية من أكتوبر إلى ديسمبر.

. يعتقد بعض المؤرخين أن قرية كودينهي كانت مركزًا تجاريًا مهمًا في الماضي.

. تتمتع كودينهي بثقافة غنية وتقاليد عريقة.

. يقام في كودينهي العديد من المهرجانات الدينية والثقافية على مدار العام.

المعالم السياحية

يعتمد اقتصاد كودينهي بشكل أساسي على الزراعة. وتشمل المحاصيل الرئيسية الأرز وجوز الهند والموز. كما تشتهر القرية أيضًا بصناعة الحرف اليدوية، خاصةً صناعة الحرير.

لكن على مستوى السياحة يمكن أن تحظى كزائر بتجربة مميزة نظرا لوجود عدد من المعالم السياحية فيها، ومنها: معبد كودينهي، نهر بيرا وشلالات كودينهي.

كما يمكنك ممارسة بعض الأنشطة هناك، من بينها المشي لمسافات طويلة، مراقبة الطيور، التجديف وركوب الدراجات.

كيفية الوصول إلى قرية التوائم؟

يمكن الوصول إلى كودينهي بسهولة عن طريق البر من المدن الرئيسية في كيرالا. وأقرب مطار هو مطار كاليكوت الدولي، على بعد حوالي 50 كيلومترًا.

أما أقرب محطة سكة حديد، فهمي محطة تيرورانجادي على بعد حوالي 20 كم.

في النهاية، يمكن القول إن قرية كودينهي لم تحظى بشهرة بسبب معالمها السياحية، بقدر ما ذاع صيتها نتيجة ظاهرة التوائم. لذلك، كان منطقيًا أن تفخر بلقبها "قرية التوائم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه