;

لظهور أدلة جديدة.. تشريح جثمان طالبة العريش لبيان سبب الوفاة

  • تاريخ النشر: السبت، 02 مارس 2024
لظهور أدلة جديدة.. تشريح جثمان طالبة العريش لبيان سبب الوفاة

أعلنت النيابة العامة المصرية، اليوم السبت، إعادة فتح التحقيقات في واقعة وفاة نيرة صلاح الزغبي، طالبة كلية الطب البيطري بجامعة العريش، التي توفيت في ظروف غامضة.

وقالت النيابة العامة في بيان رسمي عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، إنها قررت إعادة فتح التحقيقات بنيابتي استئناف المنصورة والإسماعيلية بعد ما تم تداوله إعلامياً حول الواقعة بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال والدي المجني عليها وشقيقتها في إعادة التحقيقات إنه إزاء ما تم تداوله بخصوص وفاة نجلتهم فإنهم يتشككون في وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وعلى ضوء ما سبق، أمرت النيابة العامة باستخراج جثمان المجني عليها وتشريحه لبيان سبب الوفاة، وتم صباح اليوم استخراج الجثمان وتشريحه.

  • اقرأ أيضاً

وقف ضابط والتحقيق مع "خلية الشياطين" في وفاة طالبة العريش

واستدعت النيابة كل من أشارت إليه وسائل التواصل الاجتماعي وتحريات الشرطة أن له صلة بالواقعة سواء من نسب إليه ثمة اتهام أو لديه معلومات عن الواقعة وجاري سؤالهم، وكذا فحص الهواتف الخلوية الخاصة بكل متهم وتفريغ محتواها وكذا تفريغ الكاميرات الخاصة بالمدينة الجامعية بالعريش.

وأضاف البيان، أنه جاري استكمال التحقيقات بورود تقرير الطب الشرعي للوقوف علي حقيقة الواقعة وسبب الوفاة.

وكانت النيابة العامة قد استمعت إلى الضابط مجري التحريات وناظرت الجثمان وأرفق تقرير مفتش الصحة وانتهت كافة التحقيقات إلى عدم وجود شبهة جنائية ومن ثم صرحت النيابة بدفن جثمان المجني عليها في وقت سابق، بعد أن استبعدت وجود شبهة جنائية، قبل أن تعيد فتح التحقيق بناءً على معلومات جديدة.

وكشف مصدر بوزارة الداخلية في وقت سابق، أنه تقرر إيقاف والد المتهمة الرئيسية -وهو ضابط شرطة- عن العمل حتى ينتهي التحقيق لضمان نزاهة الإجراءات.

تفاصيل الواقعة

ولقيت طالبة مصرية بكلية الطب البيطري بجامعة العريش حتفها، بعد أن تعرضت للتهديد والابتزاز من زميلتها "ش.ك" عقب التقاط الأخيرة صوراً خاصة للأولى بمرحاض المدينة الجامعية، بسبب مشادة وقعت بينهما، وهددتها بنشرها على الإنترنت بالتعاون مع عشيقها الذي يدعى "ط.".

ورغم تقديم الضحية للاعتذار رغم عدم إدراكها لأي ذنب اقترفته، إلا أن "ش.ك"، واصلت تهديدها وابتزازها مدعومة في ذلك بتحريض من والدتها التي كشفت محادثات متداولة أنها صاغت بعض تفاصيل خطة نجلتها رفقة عشيقها للإيقاع بالفتاة الضحية فيما عرف بـ"الخطة الشيطانية".

وفور نشر تفاصيل الواقعة، سادت حالة من الغضب العارم بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشن النشطاء هاشتاج "حق طالبة العريش"، للمطالبة بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة الطالبة "ش.ك" والطالب "ط.". المسؤولان عن وفاة نيرة صلاح الزغبي وكل من شارك في "خلية الشياطين" على حد وصف النشطاء.

  • اقرأ أيضاً

تصل للإعدام.. العقوبة المتوقعة للمتسببة في وفاة طالبة العريش

وفجرت إحدى صديقات الطالبة المتوفاة مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كتبت بحسابها على منصة "إكس"، موجهة حديثها لـ"ش.ك": "يعني أنتي تتخانقي مع واحدة معاكي في السكن وفي الغربة سوا تقومي تحطي لها سم في الأكل وهي بتفطر بعد صيامها".

وشيع أهل قرية ميت طريف بمحافظة الدقهلية، التي تنحدر منها الطالبة المغدور بها، جثمانها بحزن شديد، ووصفوها بأنها "فقيدة الشباب عروس الجنة"، مطالبين بكشف حقيقة ما حدث لها، ومعاقبة المتسببين في مصيبتهم.

وكان مصدر طبي في مستشفى العريش العام، قد أفاد أن الطالبة الراحلة تلقت الإسعافات الأولية ونُقلت إلى العناية المركزة لدى وصولها المستشفى زاعمة أنها تلقت سمًا مجهول المصدر والكمية، حصلت على العلاج المناسب، لكنها ماتت بسبب تدهور حالتها.

  • اقرأ أيضاً

انتحار طالبة بعد تعرضها للابتزاز يفجر غضبا بمصر.. ما القصة؟

آخر ما كتبته طالبة العريش يكشف عن حجم معاناتها قبل رحيلها

"لم تنتحر".. مفاجأة صادمة في واقعة وفاة طالبة طب العريش


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه