;

مستشفى إماراتي طائر يصل العريش لنقل جرحى فلسطينيين لعلاجهم بأبوظبي

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر 2023
مستشفى إماراتي طائر يصل العريش لنقل جرحى فلسطينيين لعلاجهم بأبوظبي

وصل إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية، مستشفى إماراتي طائر وفريق طبي يضم عدة تخصصات وكوادر فنية لاستقبال ونقل الدفعة الثالثة من الجرحى الفلسطينين القادمين من غزة إلى مطار زايد الدولي في العاصمة أبوظبي لعلاجهم في مستشفيات الإمارات.

ويأتي نقل الدفعة الثالثة من الجرحى الفلسطينيين تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد أل نهيان رئيس الإمارت، بعلاج 1000 طفل من المصابين الفلسطينين برفقة أسرهم، و1000 مريض بالسرطان في مستشفيات الإمارات.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن المستشفى الطائر تم تجهيزه بعدد من الأسرة والمستلزمات الطبية، وفريق طبي يضم عدداً من الأطباء في مختلف التخصصات الطبية بينهم أطباء عناية مركزة، وكوادر تمريضية وفنية من مختلف المستشفيات لمتابعة المرضى والمصابين خلال نقلهم بالمستشفى الطائر إلى أبوظبي.

يذكر أن وزارة الخارجية الإماراتية كانت قد أعلنت الجمعة الماضي، عن بدء عملية إدخال المستشفى الميداني الإماراتي المتكامل إلى جنوب قطاع غزة عبر معبر رفح، لتقديم الدعم الطبي اللازم إلى الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وثمنت وزارة الخارجية دور المواطنين والمقيمين المتطوعين لدعم حملة "تراحم من أجل عزة".

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، أن المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة سيجري تنفيذه عبر عدة مراحل، حيث تبلغ سعته أكثر من 150 سريراً وتضم أقسام الجراحة العامة وجراحة العظام والأطفال والنساء، والتخدير وعناية حثيثة للأطفال والبالغين، بجانب عيادات في تخصصات الباطنية، والأسنان وعيادة نفسية، وطب العائلة ، إضافة إلى خدمات الأشعة المقطعية، ومختبر وصيدلية والخدمات الطبية المساندة.

ومن المقرر أن يتولى فريق طبي إماراتي الإشراف على المستشفى الميداني وتقديم الرعاية الطبية للمصابين وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية، التي أطلق

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه