;

مدرس جامعي يبهر الجميع برسوماته التشريحية المفصلة على السبورة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أغسطس 2021
مدرس جامعي يبهر الجميع برسوماته التشريحية المفصلة على السبورة

يحظى المدرس الجامعي الشاب Zhong Quanbin في جامعة Shude للعلوم والتكنولوجيا في تايوان، باهتمام كبير عبر الإنترنت بفضل رسوماته التشريحية المفصلة بشكل مدهش على السبورة.

رسومات تشريحية مفصلة تبهر الجميع

مدرس جامعي يبهر الجميع برسوماته التشريحية المفصلة على السبورة

باستخدام المسطرة وقطع بسيطة من الطباشير فقط، يمكن للمدرس الجامعي Zhong Quanbin إنتاج بعض الرسومات التشريحية المذهلة بشكل قادر على إبهار الجميع.

من الصور التفصيلية لبنية العظام البشرية بأكملها إلى الأعضاء الفردية مثل العين البشرية التي تُرى من زوايا مختلفة، من الواضح أن المعلم الشاب لديه فهم قوي جدًا لتشريح الجسم البشري، فضلاً عن موهبة فطرية في الرسم، هذا المزيج الفريد هو الذي أكسب Zhong جحافل من المعجبين في العديد من البلدان الآسيوية.

مدرس جامعي يبهر الجميع برسوماته التشريحية المفصلة على السبورة

ومن المثير للاهتمام، أنه على الرغم من أن معظم أعماله الفنية التفصيلية تركز على جسم الإنسان، فإن Zhong Quanbin لا يُعلِّم علم التشريح البشري، لكنه يقوم بتدريس الرسوم التوضيحية للتشريح ومهارات الرسم في قسم تصميم الاتصالات المرئية بجامعة شوت وهو جيد جدًا في وظيفته لدرجة أنه تم تكليفه من قبل العديد من كليات الطب، في كل من تايوان والصين واليابان لتعليم طلابهم كيفية القيام بذلك لرسم جسم الإنسان.

قال Zhong Quanbin عن فصله في جامعة Shude في تايوان: "نعم، لدينا كتاب جامعي، لكننا لا نقرأه بل نرسمه، الطلاب الذين يتخصصون في هذا المجال، لا يمكنهم التعلم بمجرد قراءة الصور على الكتب، بدلاً من ذلك نتعلم أثناءالرسم، في فصولي يتعين على الطلاب رسم ما أعرضه على السبورة".

في الأصل، لم يكن Zhong Quanbin مهتمًا بالطب ولكن بسبب الرسومات الهيكلية الرائعة المرسومة يدويًا والتي كان يشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي، تم تعيينه كمدرس في كلية Xiamen الطبية لتعليم طلاب الطب كيفية رسم جسم الإنسان وكذلك كيفية تفكيك مواقع العظام والعضلات والأعضاء الداخلية وهكذا بدأ في دراسة علم التشريح البشري وتحسن في رسمه.

تحظى موهبة Zhong في رسم السبورة بهذا القدر الكبير من التفاصيل المدهشة بتقدير كبير في اليابان وهي دولة لديها ثقافة كاملة حول فن السبورة.

ينشر Zhong Quanbin بانتظام صورًا ومقاطع فيديو عن روائعه على السبورة على موقع فيسبوك وإنستغرام ويوتيوب، حيث ينشر رسومات تشريحية أكثر تفصيلاً تم إجراؤها على الورق، لكنها فنية للغاية بالنسبة للشخص العادي، لذلك لا يزال فن الطباشير الخاص به هو الذي يجذب أكبر قدر من الاهتمام عبر الإنترنت. [1]