;

"لم تنتحر".. مفاجأة صادمة في واقعة وفاة طالبة طب العريش

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 فبراير 2024
"لم تنتحر".. مفاجأة صادمة في واقعة وفاة طالبة طب العريش

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الساعات الماضية، تفاصيل جديدة عن واقعة وفاة طالبة طب العريش، التي تعرضت للابتزاز من قبل إحدى زميلاتها بالجامعة.

ماذا حدث؟

سادت حالة من الغضب العارم بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم، بعد كشف تفاصيل "الخطة الشيطانية" لطالبة بكلية الطب البيطري بجامعة العريش تدعى "ش.ك"، حيث التقطت صور لزميلتها داخل مرحاض سكن الطالبات، بسبب مشادة وقعت بينهما، وهددتها بنشرها على الإنترنت بالتعاون مع عشيقة الأولى، والذي يدعى "ط.".

ووفقاً لما تم تداوله طوال الساعات الماضية، فإن الفتاة البالغة من العمر 18 عاماً، تناولت حبة الغلة، بسبب تنمر وابتزاز تعرضت له من قبل بعض زملائها في الجامعة بنشر صور خاصة التقطت لها خلسة في "دورة المياه" بالمدينة الجامعية.

  • اقرأ أيضاً

انتحار طالبة بعد تعرضها للابتزاز يفجر غضبا بمصر.. ما القصة؟

وأذاع "ط" على مجموعة بـ"واتساب" تضم طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب البيطري بجامعة العريش، بعض مواصفات الصور التي حصل عليها، مهدداً بالكشف عن اسم صاحبتها حال إن لم تقدم اعتذارا لعشيقته أمام كل الطلاب.

ورغم تقديم الضحية للاعتذار رغم عدم إدراكها أي ذنب اقترفته، إلا أن "ش.ك"، واصلت تهديدها وابتزازها مدعومة في ذلك بتحريض من والدتها التي كشفت محادثات متداولة أنها صاغت بعض تفاصيل خطة نجلتها رفقة عشيقها للإيقاع بالفتاة الضحية.

سم في وجبة الإفطار

وفجرت إحدى صديقات الطالبة المتوفاة مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كتبت بحسابها على منصة "إكس"، موجهة حديثها لـ"ش.ك": "يعني أنتي تتخانقي مع واحدة معاكي في السكن وفي الغربة سوا تقومي تحطي لها سم في الأكل وهي بتفطر بعد صيامها".

وأضافت: "حسبنا الله ونعم الوكيل فيكي وأي حد معندوش لا دين ولا قلب زيك".

ما سبق، أكده بعد شهود العيان المقيمين بالمدينة الجامعية، حيث اتفقوا جميعاً على أن الشابة المتوفاة كانت صائمة يوم الواقعة، وبمجرد تناولها وجبة الإفطار شعرت بآلام شديدة في معدتها، وأبلغت والدتها خلال مكالمة هاتفية قبل أن تفقد الوعي وتنقل إلى المستشفى.

ويشير تقرير المستشفى، المتداول بين النشطاء، أن سبب الوفاة يرجع لحالة تسمم غذائي، وهو ما يزيد من حقيقة شكوك أن تكون "ن.ص" قد قتلت بوضع "ش.ك" لسم لها في وجبة الإفطار. 

تواطؤ وكيل الكلية مع الجناة

وكان زملاء "ن.ص"، قد أكدوا أن الضحية كانت قد ذهبت لأحد المسؤولين بجامعة العريش لتحكي له ما تمت ممارسته عليها من تنمر وابتزاز من قبل زميليها، لكنها لم تلق آذاناً صاغية لمشكلتها.

وهدد وكيل كلية الطب البيطري بجامعة العريش الطلاب بعدم الحديث عن الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، محذراً كل من يحاول طلب محاسبة من تسبب في وفاة "ن.ص" بالفصل النهائي من الجامعة.

غضب بمواقع التواصل 

وأثارت واقعة رحيل الشابة "ن.ص" موجة من الاستنكار والحزن بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين دشنوا هاشتاج "حق طالبة العريش"، للمطالبة بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤولين عنها.

ونعى أهل قرية ميت طريف بمحافظة الدقهلية، التي تنحدر منها الطالبة، جثمانها بحزن شديد، ووصفوها بأنها "فقيدة الشباب عروس الجنة"، مطالبين بكشف حقيقة ما حدث لها، ومعاقبة المتسببين في مصيبتهم.

وتفاعل العديد من الشخصيات العامة مع القضية، معبرين عن تضامنهم مع أسرة الطالبة، وكان من بينهم رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذي أعاد نشر مطالب معاقبة المتسببين في انتحارها، على حسابه بمنصة ":إكس"، وعلق قائلاً: "دمك في رقبتهم" في إشارة للمتهمة الرئيسية "ش.ك" وعشيقها "ط".

"لم تنتحر".. مفاجأة صادمة في واقعة وفاة طالبة طب العريش

"لم تنتحر".. مفاجأة صادمة في واقعة وفاة طالبة طب العريش

"لم تنتحر".. مفاجأة صادمة في واقعة وفاة طالبة طب العريش

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه