;

لصوص يسرقون طائرة بعد اقتحام مطار أريزونا

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يناير 2021
لصوص يسرقون طائرة بعد اقتحام مطار أريزونا

تعددت أوجه السرقة حول العالم ولكن ماذا عن سرقة طائرة! انه أمر غير شائع ولكنه حدث بالفعل، ادعت الشرطة المحلية أن بعض اللصوص سرقوا طائرة في 31 ديسمبر بعد اقتحام مطار كوتونوود في أريزونا.

بدأت الشرطة في البحث عن المسؤولين والطائرات وطلبت المساعدة من الجمهور للتعرف على المجرمين إلى جانب الإعلان عن مكافأة قدرها 450 دولارًا.

وبحسب منشور على فيسبوك فقد عطل اللصوص البوابة الرئيسية للمطار لسرقة الطائرة وزعمت الشرطة أن اللصوص سرقوا مقطورة صندوقية تحتوي على طائرة وأجزاء قيمتها ما يقرب من 70 ألف دولار إلى 80 ألف دولار بعد دخولهم المطار.

طيارة

ومنذ شهر سرق لصوص معدات لاسلكية من داخل طائرة من طراز "دومزداي" في روسيا كانت مصممة لحماية الرئيس فلاديمير بوتن وكبار القادة في حال نشوب حرب نووية وتم تسمية الطائرة اسم "إليوشن إيل 80 ماكسدوم"، وهي طائرة نادرة تابعة لقوات الفضاء الروسية ولا يوجد منها سوى 4 نسخ في الخدمة.

وبحسب وسائل إعلام روسية إن الطائرة كانت تخضع للصيانة، حينما فتح عدد من الأشخاص مجهولون باب الشحن وسرقوا المعدات، وفقا للتقارير 39 قطعة من المعدات قد سرقت حين كانت الطائرة في مدينة تاغانروغ جنوب غربي روسيا، على بحر آزوف.

مطار 

هو مطار مملوك للمدينة للاستخدام العام ، غير برج يقع على بعد 1.15 ميل (1.00 نمي ؛ 1.85 كم) جنوب غرب الحي التجاري المركزي في كوتونوود وهي مدينة في مقاطعة يافاباي، أريزونا في الولايات المتحدة و 90 ميلاً (78 نمي ؛ 140 كم) شمال مطار فينيكس سكاي هاربور الدولي.

على الرغم من أن معظم المطارات الأمريكية تستخدم نفس معرف الموقع المكون من ثلاثة أحرف لـ FAA و IATA ، تم تعيين مطار Cottonwood P52 بواسطة FAA و CTW من قبل IATA2.
تم افتتاح مطار Cottonwood في الأصل باسم مطار Clemenceau في 20 أبريل 1929 مع أرض مستأجرة من شركة United Verde Extension للتعدين وكان ويليام أندروز كلارك، الثالث ، حفيد السناتور ويليام أيه كلارك، منخرطًا بشدة في خطط تطوير المطار. وقُتل في حادث طيران في 14 مايو 1932 أنهى هذا اهتمام عائلة كلارك وشركة United Verde Copper Company في تطوير قطاع الطيران.

وتم تطوير المطار خلال الثلاثينيات من قبل إدارة الأشغال المدنية على الرغم من إغلاقه مؤقتًا في مايو 1940 حيث انتهى عقد الإيجار الأصلي للأرض بعد ذلك بوقت قصير وفي 23 مايو 1940 تم منح الأرض إلى مقاطعة يافاباي لاستخدامها كمطار كليمنصو.

خلال الحرب العالمية الثانية دربت مدرسة ويليامز للطيران الطلاب على برنامج تدريب الطيارين المدنيين في مطار كليمنصو. تم تغيير اسم المطار إلى مطار كوتونوود في طلب تمويل في وقت ما بين عامي 1945 و 1957.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه