;

شاهد لصوص يسرقون محل حقائب شهير ورد فعل غريب من حراس الأمن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022
شاهد لصوص يسرقون محل حقائب شهير ورد فعل غريب من حراس الأمن

رصد مقطع فيديو صادم، المتسوقين في متجر لوي فيتون Louis Vuitton في ضواحي نيويورك يحاولون منع طاقم من اللصوص من نهب محل بيع حقائب فاخرة للمرة الثانية في أقل من شهر، بينما ظهر حراس أمن المركز التجاري يشاهدون ما يحدث في هدوء.

في مقطع الفيديو، شوهد المشتبه بهم يفرون من المتجر في ويستشستر مول في وايت بلينز، بينما حاول أشخاص آخرون في الجوار منعهم ولكن مع تفشي المشهد الفوضوي، يتراجع أحد حراس المركز التجاري ويراقب، لكنه لم يفعل شيء ولم يحاول التدخل ويُذكر أن هذه هي المرة الثانية في الأسابيع الأخيرة التي يتم فيها تنفيذ سرقات في متاجر راقية في المركز التجاري شمال مدينة نيويورك مباشرة، بعد أن استهدف لصوص متجر بربري.

أثناء سرقة متجر Louis Vuitton والتي تقول شرطة White Plains إنها حدثت الشهر الماضي، شوهد رجل يركض من المتجر ويحمل نقودًا مسروقة في يده، كاد أشخاص آخرين في المتجر أن يوقفوا المشتبه به الآخر، لكنه تمكن من الفرار بمحافظ مسروقة، ومر بجوار حارس الأمن مباشرة.

بدأ الفيديو في الانتشار يوم الجمعة بعد أن نشره المستخدم mcloud. 9 على تيك توك والآن ينتقد الجمهوريون نظام عدم الكفالة الخاص بالحاكمة الديمقراطية كاثي هوشول، حيث يرى البعض أن السياسات المؤيدة للجرائم بدون كفالة المجتمعات في جميع أنحاء نيويورك أقل أمانًا. 

رداً على الفيديو، قال متحدث باسم مركز ويستشستر التجاري لصحيفة نيويورك بوست: "الجريمة الموضحة في هذا الفيديو غير مقبولة ونحن نتعاون بشكل كامل مع إدارة شرطة وايت بلينز في تحقيقهم، لقد اتخذنا عددًا من الخطوات الإضافية لزيادة تعزيز البرنامج الأمني ​​في The Westchester، بما في ذلك إضافة ضباط شرطة للقيام بدوريات في الممتلكات وزيادة الدوريات الأمنية الخاصة الإضافية، ونشر الدوريات المدربة بشكل خاص، من بين تدابير أخرى".

وقالت إدارة شرطة وايت بلينز إنها على علم بكل من الحوادث والتحقيق، وفقًا لبيان نُشر على فيسبوك يوم السبت وأكدوا عدم استخدام أسلحة في أي من الحادثتين ولم يصب أحد وجاء في المنشور: "نحن نأخذ هذه الحوادث ومخاوف السلامة العامة على محمل الجد، نحن نعمل باستمرار ونتعاون مع إدارة الممتلكات والأمن وكذلك المتاجر الفردية للمساعدة في منع الجريمة والأمن داخل وخارج المركز التجاري".

هذه السرقات الوقحة هي فقط الأحدث في سلسلة من عمليات التحطيم والاستيلاء التي تم الإبلاغ عنها في العديد من متاجر البيع بالتجزئة الراقية في جميع أنحاء البلاد وعلى الأخص في كاليفورنيا، كما استُهدف متجر بربري في Magnificent Mile الشهير في شيكاغو مرارًا وتكرارًا من قبل اللصوص في الأسابيع الأخيرة ونهب مجرمون المتجر نفسه ثلاث مرات منذ أواخر نوفمبر، بما في ذلك مرتان خلال الأسبوع الأول من عام 2022.