;

صور..الكاميرات ترصد الطائر ذو الريش يسرق 18 كيساً من رقائق البطاطس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2022
صور..الكاميرات ترصد الطائر ذو الريش يسرق 18 كيس من رقائق البطاطس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو طريف ومضحك يظهر طائر النورس وهو يتجول داخل أحد المتاجر لسرقة أكياس رقائق البطاطس، قبل أن يأخذ وجبته الخفيفة لتناول الطعام في الخارج، وتظهر اللقطات الطائر يقوم بسلسلة من الغارات على المتجر.

مقطع فيديو

وفقاً لما رصدته صحيفة الديلي ميل البريطانية، رصد الكاميرات الواقعة، وقال موظفو المتجر، الذين قاموا بتسمية السارق ذو الريش ستيفن، إنه كان يأتي إلى المتجر طوال الأسبوع ويساعد نفسه في تناول الوجبات الخفيفة كلما شعر بالضيق.

الطريف في الأمر أن الطائر قام بثلاث رحلات للحصول على وجبات متعددة من رقائق البطاطس، ما يعني أنه تناول ما يصل 18 كيسا من الوجبات الخفيفة في يوم واحد فقط.

صور..الكاميرات ترصد الطائر ذو الريش يسرق 18 كيساً من رقائق البطاطس

حين تشاهد مقطع الفيديو الذي نال إعجاب الكثير من مستخدمي منصات السوشيال ميديا، سيشاهد الطائر ستيفن وهو يدخل المتجر بثقة ويتجه مباشرة لرف رقائق البطاطس وكأنه يعرفها بشكل دقيق، ثم حاول إخراج كيس من رقائق البطاطس وبعد محاولة واحدة فاشلة، تمكن ستيفن من تحرير مجموعة كبيرة من أكياس رقائق البطاطس واندفع نحو الباب، فحاولت إحدى العاملات في المتجر، مطاردته، واستدعت بعد ذلك زميلها بينما كان "ستيفن" جالسًا في موقف السيارات ويتناول وجبته الخفيفة المالحة الثالثة في اليوم.

صور..الكاميرات ترصد الطائر ذو الريش يسرق 18 كيساً من رقائق البطاطس

طيور النورس

النوارس هي طيور بحرية من عائلة Laridae، الاسم الأقدم للنوارس هو mews وعادة ما تكون النوارس من الطيور المتوسطة إلى الكبيرة ، وعادة ما تكون رمادية أو بيضاء وغالبًا ما تكون مع علامات سوداء على الرأس أو الأجنحة.

وعادة ما يكون لديهم نداءات قاسية أو صرخات، معظم النوارس هي من الحيوانات آكلة اللحوم التي تعشش في الأرض والتي تأخذ الطعام الحي أو تبحث بشكل انتهازي خاصة أنواع Larus.

غالبًا ما تشمل الأطعمة الحية القشريات والرخويات والأسماك والطيور الصغيرة، النوارس لديها فك غير مفكك مما يسمح لها باستهلاك فريسة كبيرة. النوارس هي عادة أنواع ساحلية أو داخلية ونادرًا ما تغامر بعيدًا في البحر.

النوارس الكبيرة بيضاء الرأس هي عادة طيور طويلة العمر ويبلغ الحد الأقصى لعمرها 49 عامًا بالنسبة لنوارس الرنجة.

تعشش النوارس في مستعمرات كبيرة مزدحمة وصاخبة. يضعون بيضتين أو ثلاث بيضات مرقطة في أعشاش مكونة من نباتات. الصغار في مرحلة مبكرة من النضوج يولدون مرقشًا داكنًا ومتحركًا عند الفقس.

النوارس واسعة الحيلة وفضولية وذكية وهي الأنواع الأكبر على وجه الخصوص  مما يدل على طرق اتصال معقدة وبنية اجتماعية متطورة للغاية. على سبيل المثال تُظهر العديد من مستعمرات النورس سلوك المهاجمة ومهاجمة ومضايقة الحيوانات المفترسة والمتطفلين الآخرين

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه