;

حقائق رائعة: صاعقة البرق كافية لتحميص 100000 شريحة من الخبز

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يناير 2022
حقائق رائعة: صاعقة البرق كافية لتحميص 100000 شريحة من الخبز

هل تعلم أن مدينة نيويورك بها أنواعها الأصلية من النمل وأنه يطلق عليها ManhattAnt؟ هل تعلم أيضًا أن أنجح قرصان في التاريخ لم يكن رجلًا بل امرأة؟ وهل تعلم أن البشر لديهم بالفعل القدرة على شم رائحة المطر قبل وصوله؟ 

حقائق رائعة

إن عظمك المضحك هو في الواقع عصب

يأتي اسم "العظم المضحك" من عظم العضد الذي يربط الكتف بالكوع. ومع ذلك هذا ليس مصدر الإحساس بالوخز الذي تشعر به عندما تصطدم بمرفقك تمامًا. إنه في الواقع نتيجة تلامس عظم العضد مع العصب الزندي وهو المسؤول عن إخبار الدماغ بالمشاعر في الحلقة والأصابع الخنصر.

يتحدث كبير المترجمين في البرلمان الأوروبي 32 لغة بطلاقة

منذ عام 2002 كان المترجم اليوناني يوانيس أيكونومو هو المترجم الرئيسي للبرلمان الأوروبي. مع 32 لغة تحت حزامه فهو يستحق المنصب. انتقل في البداية إلى بروكسل للعمل كمترجم فوري وهو منصب مهم في عاصمة الاتحاد الأوروبي ولكن بعد أن تعلم جميع اللغات الرسمية الاثنتي عشرة في الاتحاد الأوروبي استمر في العمل ويتحدث الآن أكثر بما في ذلك البنغالية والسواحيلية والتركية.

أغنية الجنازة الأكثر طلبًا في إنجلترا هي أغنية مونتي بايثون

وجدت دراسة استقصائية لمديري الجنازات أجرتها Co-operative Funeralcare أن الأغنية الأكثر طلبًا للعب في الجنازات في المملكة المتحدة هي "Always Look on the Bright Side of Life" لمونتي بايثون من فيلمهم الكوميدي الكلاسيكي حياة بريان لقد تغلبت على "طريقي" لفرانك سيناترا.

جميع الأشخاص ذوي العيون الزرقاء قد يكونون مرتبطين بنفس السلالة

على الأقل قد يتشاركون في نفس السلف البعيد. بعد دراسة الحمض النووي للأفراد ذوي العيون الزرقاء من الدول الاسكندنافية وتركيا والأردن والهند ، وجد باحثون دنماركيون أن لديهم جميعًا تسلسلات جينية متطابقة للون العين. وهم يعتقدون أن هذه السمة تأتي من فرد واحد، يُدعى "المؤسس" تحورت جيناته منذ ما بين 6000 و 10000 سنة مضت قبل ذلك كان لدى الجميع ظلال متفاوتة من العيون البنية.

لم تموت سلحفاة تشارلز داروين الأليف الشخصية إلا مؤخرًا

من الناحية الفنية لم تكن حيوانه الأليف ولكن بعد جولته في جزر غالاباغوس أحضر تشارلز داروين سلحفاة عمرها خمس سنوات أطلق عليها اسم هارييت. لقد عاشت أكثر من المتبني لها بمقدار 124 عامًا مما جعلها في النهاية تبلغ من العمر 176 عامًا.

عاشت هارييت سنواتها الأخيرة كجزء من عائلة ستيف "Crocodile Hunter" Irwin في أستراليا حتى وفاتها في عام 2006.

تحتوي صاعقة البرق على طاقة كافية لتحميص 100000 شريحة من الخبز

إذا كنت تعتقد أن كل صاعقة من البرق تحتوي على أكثر من 5 مليارات جول من الطاقة فيمكن تشغيل محمصة شريحتين بقدرة 1000 وات في المتوسط ​​لمدة 84000 دقيقة بضربة واحدة فقط. هذا هو الوقت الكافي لتحميص حوالي 100000 شريحة من الخبز والخبز والكعك الإنجليزي كل ما تفضله.

امتلك الرئيس ليندون جونسون سيارة للتزلج على الماء

كان الجوكر دائمًا ليندون جونسون يفاجئ الضيوف في مزرعته في تكساس من خلال قيادتهم إلى أسفل التل في سيارته البرمائية مدعيا أن الفرامل قد توقفت. بمجرد أن تصطدم بالبحيرة سيهدأ ذعرهم عندما أدركوا أن السيارة قد صُممت لتعمل في الماء.

ساعد ديفيد بوي في الإطاحة بجدار برلين

بينما تعتبر ألبومات ديفيد بوي الثلاثية المسجلة في برلين من بين أفضل أعماله إلا أنها ليست الإرث الوحيد الذي يمتلكه في المدينة الألمانية. في عام 1987 كان أداؤه لأغنية "الأبطال" أمام مبنى الرايخستاغ كجزء من الحفلة الموسيقية لبرلين مرتفعًا بدرجة كافية وقريبًا بدرجة كافية من الحائط ليتم سماعه في برلين الشرقية حيث تم حظر مثل هذه الموسيقى.

أثار ذلك حملة قمع من قبل الشرطة ووفقًا لصحيفة The Guardian يزعم العديد من شهود العيان أن حملة الشرطة العنيفة في الليلة الثالثة من الحفلات.. كانت حاسمة في تغيير المزاج ضد الدولة.

الخوف من الخوف هو كلمة تعني الخوف غير المنطقي من السعادة

ليس الخوف من المشاركة، لأن الاسم قد يقودك إلى الاعتقال، وهي مشتقة من الكلمة اليونانية "شيرو" التي تعني "نبتهج" غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يعانون من رهاب الشيروفوبيا خائفين بشكل يعيقهم من فعل أي شيء قد يؤدي إلى السعادة. وهذا يشمل المشاركة في الأنشطة الترفيهية ورفض الفرص التي قد تؤدي إلى نتائج إيجابية.

يمكنك سماع دقات قلب الحوت الأزرق من على بعد ميلين

الحوت الأزرق هو أكبر حيوان على هذا الكوكب، يصل وزنه إلى 150 طنًا ويصل طوله إلى 90 قدمًا. بطبيعة الحال فإن حيوانًا بهذه الضخامة سيكون له قلب ضخم بنفس القدر.

بحجم سيارة صغيرة يزن قلب الحوت الأزرق حوالي 1300 رطل. لتحريك الدم عبر الشرايين والجسم الضخم ينبض قلبه بقوة شديدة يمكنك سماعه من على بعد ميلين، قد تفوتك لأن قلبه لا ينبض إلا من ثماني إلى 10 مرات في الدقيقة.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه