;

كيف تنسى شخص تحبه؟ طرق فعالة للنجاح في ذلك

  • تاريخ النشر: السبت، 12 يونيو 2021
كيف تنسى شخص تحبه؟ طرق فعالة للنجاح في ذلك

البعض يخشى الوقوع في الحب خوفاً من الألم الذي سيعانيه إن انتهت العلاقة لأي سبب، أكثر ما يؤلم عند انتهاء العلاقة العاطفية هي الذكريات التي ارتبطت بالشريك، هذا لأن الذكريات لا تزول أبداً بمجرد تكوينها، قد تستبدل بتجارب جديدة ومشاعر أخرى ولكن بالرغم من أنه لا يمكن محو الذكريات، لكن لا يزال بإمكانك النسيان، هذا لا يعني التخلص من الذكريات تماماً، بل يعني محو المشاعر التي تأتي مع هذه الذكريات، لكن كيف تفعل ذلك وكيف تنسى شخص تحبه؟

كيف تنسى شخص تحبه؟

إليك طرق فعالة ستساعدك على نسيان شخص تحبه وتعالج الألم الذي يصاحب استرجاع ذكرياتك معه:

إنشاء تجارب وذكريات جديدة في الأماكن نفسها

قد يكون هذا هو الأصعب، لكنه في الواقع أسهل مما تتوقعه ببعض المحاولة، قد يكون من المؤلم زيارة الأماكن أو القيام بالأنشطة التي اعتدت أن تقوم بها أنت وشريكك السابق، لكن لا يمكنك تجنبها طوال الوقت لأنها تذكرك بالماضي.

أنت تحرم نفسك من المتعة التي توفرها هذه الأشياء فقط إذا حاولت تجربتها مرة أخرى، يمكنك زيارة تلك الوجهات مع عائلتك وأصدقائك، التقط معهم الصور في هذه الأماكن، كون ذكريات جديدة معهم لتستطيع ربط هذه الأماكن والأنشطة بذكريات جديدة سعيدة بدلاً من أن تكون ذكرياتك عنها مؤلمة فقط.

اخرج، لأن الوحدة قاتلة في هذه الفترة

الوحدة قاتلة، لذا من فضلك لا تحبس نفسك في غرفتك، افتح نوافذك، ستجد أن العالم مستمر رغم كل شيء، لا يمكنك البقاء في غرفتك مكتئباً وحزيناً للأبد، ارتد حذائك الرياضي وابدأ في المشي، حتى في منطقتك.

كلما استغرقت وقتاً أطول بالمنزل، كلما زاد الوقت الذي تقضيه في التفكير في الماضي الذي لن يعود أبدًا، لا يمكنك تحرير نفسك إلا من خلال أخذ زمام المبادرة للقيام بذلك.

اخرج واستمتع بالمناظر وحركة المرور والشوارع المزدحمة وابتسم للأشخاص الذين تقابلهم على طول الطريق، للحظة أو اثنتين ستنسى ذلك الشخص الذي كسر قلبك، كلما طالت مدة انشغال عقلك بأشياء تراها أو تفعلها، كلما ابتعدت عن تلك الذكريات التي ترغب في نسيانها.

تخلص من كل شيء مادي يذكرك بالعلاقة أو الشريك

في حين أن الذكريات عبارة عن صور ذهنية مخزنة في الدماغ، فإن الأدلة المادية مثل الصور ومقاطع الفيديو تضخم فقط آثارها وتثير مشاعرنا وبالتالي إذا كنت حريصاً على نسيان هذا الشخص الذي تحبه للتخلص من الألم الذي تشعر به، فمن الأفضل الاحتفاظ بالصور والهدايا بعيداً لفترة من الوقت أو التخلص منها.

تحتاج فقط إلى منح عقلك المساحة للتعافي والعودة إلى طبيعته، عندما يحين الوقت المناسب يمكنك النظر إلى هذه الأشياء مرة أخرى وستجد أنك لم تعد تتذكر المشاعر التي جعلت هذه الأشياء مميزة بالنسبة لك.

قم بإجراء مسح حول غرفتك واختر كل شيء أعطاه لك وتخلص منه، انتهت العلاقة، لذلك لا فائدة من التشبث بالأشياء التي ستذكرك فقط بالماضي، على الرغم من أنه من الصعب بل يكاد يكون من المستحيل القيام بذلك، إلا أنه يتعين عليك القيام بذلك.

تحتاج إلى تعلم كيفية فعل أشياء تعتقد من الصعب فعلها، لأنه في بعض الأحيان يكون ذلك أفضل بالنسبة لك على المدى الطويل حتى لو كان سيؤذي قليلاً في البداية، هذه هي خطوتك الأولى في رحلتك للمضي قدماً.

صلي من أجل الحصول على السكينة والسلام الداخلي

الصلاة وسيلة فعالة لتهدئة نفسك وسط هذه المرحلة الصعبة المشحونة بالعواطف والمشاعر الحزينة، من خلال الصلاة تحصل على الوقت الهادئ الذي تستحقه، يمكنك أيضاً أن تتحدث عن مخاوفك ورغباتك إلى الله.

في حين أن الصلاة قد لا تكون وسيلة مباشرة للنسيان، إلا أنها تساعدك على أن تصبح أكثر هدوءاً وانفتاحاً على مغامرات جديدة في الحياة ولا تظل محبوساً داخل سؤال "ماذا لو" الذي لن يفيدك في أي شيء.

حذف كل الصور التي تجمع بينكما على هاتفك

بعد التخلص من الهدايا والأشياء المادية التي تذكرك بالشريك، افتح هاتفك واحذف صوركما سوياً، قد يكون من المغري الاحتفاظ بها ولكنك ستؤذي نفسك بفعل ذلك، إذا كان لا يزال هناك أي شيء يذكرك به في غرفتك أو هاتفك أو حتى عقلك، فلن تتمكن من المضي قدماً.

حاول أن تتعلم شيئاً جديداً أو مارس هواية جديدة

مارسي الحياكة أو جرب فنون الدفاع عن النفس أو حتى ابدأ تعلم لغة جديدة، مهما كان ما تريد القيام به، اذهب وافعله، هذا هو الوقت المناسب لك لتجعل من نفسك شخصاً أفضل، بدلاً من السماح لهذه العلاقة المنتهية وذكرياتها المؤلمة بتدميرك.

هذه أيضاً من أفضل الطرق لإبقاء عقلك منشغلاً وبعيداً عن ذكرياتك مع الشخص الذي كسر قلبك، كلما امتلأ وقتك، كان ذلك أفضل وأسهل بالنسبة لك للمضي قدماً.

ممارسة الرياضة

لا تدع هذا الموقف المحزن يحبطك ويغريك للإفراط في تناول جميع الأطعمة المفضلة لديك، بدلًا من ذلك انظر إلى هذا على أنه فرصة لتتغير وتصبح شخصاً أفضل.

إلى جانب ذلك، فقد ثبت بالفعل أن التمرين يساعدك على إفراز هرمونات تسمى الإندورفين والتي ستجعلك أكثر سعادة بشكل طبيعي، أفضل شيء هو أنه بعد بضعة أشهر من التمارين بانتظام ستجد أن حتى جسدك أصبح أكثر جاذبية وتناسقاً، ما قد يجعلك ممتناً لكل لحظة صعبة مرت عليك وجعلتك أفضل.

فكر في الأوقات والذكريات السيئة مع الشريك

إذا كنت التعافي بسرعة، فمن الأفضل أن تفكر في الأشياء السيئة التي قام بها الشريك السابق أو عيوب شخصيته بدلاً من التركيز على ذكرياتك الجميلة معه، هذا لمساعدتك على رؤية أنك أفضل حالاً من دونه وأن الأمر لا يستحق كل هذا الألم والحزن.

المهم هنا هو أن لا تسقط في بئر عميق من السلبية، تذكر أن لا تفكر أبداً فيما حدث في الماضي خاصةً إذا كانت تجربة بغيضة، ما عليك سوى تذكير نفسك بأنك الآن أكثر سعادة وأفضل مما كنت مع هذا الشخص.

دلل نفسك بتناول وجبتك المفضلة من حين لآخر

ليس من الجيد الأكل بنهم طوال الوقت ولكن لن يضر أن تدلل نفسك بوجبتك المفضلة من حين إلى آخر، أنت تستحق أن تشعر بالشبع والرضا وتستحق أن تكون سعيداً حتى عندما يتعلق الأمر بالطعام، فقط تذكر أن تبدأ في التمرين بمجرد الانتهاء من وجبتك الغنية بالسعرات الحرارية.

حاوط نفسك بالأصدقاء المقربين

من أفضل الطرق للتغلب على ألم الانفصال هي رؤية أصدقائك، لذا إذا قاموا بدعوتك للخارج فلا ترفض واسمح لهم بمساعدتك ودعمك في هذه الأوقات الصعبة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه