;

كيف تحمي ممتلكاتك من السرقة أثناء السفر؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 سبتمبر 2021
كيف تحمي ممتلكاتك من السرقة أثناء السفر؟

يتعرض البعض للسرقة عند السفر للخارج، هذا الأمر المزعج الذي يضع المسافر في مأزق، خاصة عند سرقة الأموال والبطاقات الائتمانية، تلك اللحظة التي تفسد متعة السفر لقضاء العطلة.

سنقدم لك بعض المقترحات التي عليك اتباعها، عند سفرك لبلد جديد لقضاء عطلتك، حتى لا تتعرض للسرقة سواء في الفندق، أو عند التجول في الشارع وزيارة المعالم السياحية، وفقًا لموقع Bright Side الأمريكي.

وضع مستلزماتك في حقيبة الظهر

في البداية، يفضل أن يكون بحوزتك حقيبة ظهر، يتواجد بها أغراضك الهامة الذي لا يفضل تركها في الفندق، سواء كان جواز السفر أو أموالك، هاتف المحمول، البطاقات الائتمانية، حتى لا يتعرضوا للسرقة، من قبل العاملين في الفندق.

كما تعتبر حقيبة الظهر من الأشياء العملية، التي يصعب سرقتها بسهولة من اللصوص، لكن عليك أن تنتبه، عند الركوب في المترو والمواصلات العامة، يفضل أن تكون أمامك، حتى لا يتمكن أحد من فتحها بسهولة دون أن تشعر.

انتبه من أجهزة الصرف الآلي

عند الرغبة في سحب أموال من ماكينة الصرف الآلي، تأكد من عدم وجود شخص يراقبك، أو يشاهد الرقم السري الخاص بحسابك، حتى لا يتمكن في سرقة أموالك من خلال الرقم الخاص.

كما يفضل أن تضع الأموال مباشرة في الحقيبة، حتى لا يلاحظ أحدً المبلغ المالي الخاص به، بالتالي تكون بالنسبة له فريسة سهلة للسرقة، عليك أن تنتبه جيدًا لهذه الخطوة.

لا تحمل الكثير من الأموال معك

يقع البعض في هذا الفخ، خاصة عند السفر لبلد جديد لأول مرة، لذلك يرغب البعض في حمل الكثير من الأموال، حتى يشعرون بالأمان في حالة الرغبة في شراء شيء.

لكن هذه الخطوة غير صحيحة، كما أنها تعرضك للخطر، إذ في حالة تعرضك للسرقة، ستكون فقدت جزء كبير من المبلغ المتواجد معك، لذلك يفضل التنزه بمبالغ بسيطة، تكفي أغراضك واحتياجاتك اليومية.

عدم التحدث مع الغرباء

في بعض الأحيان تكون هذه الحيلة خطة للصوص، الذي يقومون بالتحدث معك، حتى تنشغل أو تتفاعل في الحديث، ثم يأتي شخص أخر يقوم بسرقتك.

لذلك لا ينصح بالوقوف والتحدث مع المتشردين والغرباء، يفضل الاكتفاء بالابتسامة والابتعاد عنهم، حتى لا تتعرض للخطر.

عدم ارتداء أشياء ملفتة للنظر

خاصة المجوهرات والساعات الثمينة، التي تكون مطمع للصوص، كما لا ينصح بارتداء الإكسسوارات اللامعة، أو التي تحتوي على فصوص تبدو وكأنها أصلية، بالتالي تعرض صاحبها للخطر.

عدم ترك الممتلكات الشخصية كالساعة والهاتف، على الطاولة الطعام عند الجلوس في مطعم، خاصة إذا كانت الطاولة في الشارع، هذا الأمر بمثابة فرصة على طبق من ذهب للصوص، لذلك يفضل أن تكون ممتلكاتك في الحقيبة حتى لا يلاحظها البعض.

عند زيارتك للمعالم السياحية، يفضل ترك ممتلكاتك الخاصة في خزنة، لكن انتبه من عدم وضع الرقم السري الخاص بك، أمام الزائرين، ربما يكون من بينهم لص ويقوم بسرقتك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه