;

نجوم لبنان يعلقون عن الزلزال: يا رب تحمي شعبك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
نجوم لبنان يعلقون عن الزلزال:  يا رب تحمي شعبك

دون الكثير من نجوم الفن في لبنان عن الهزة الأرضية التي وقعت صباح اليوم في عدد من الدول العربية وأسفرت عن وقوع عدد من المصابين. 

إليسا قالت عبر حسابها على تويتر: "يا ربي منيح اللي طلعت هزة مش شي تاني لانو راح نص عمري عا هل النقزة"، فيما قال نيشان: "هزة ارضية في لبنان الان!".

وقالت نيكول سابا: هزة ارضية في لبنان..حسيتها قوية وطويلة"، نادين نجيم علقت وقالت: " الحمدالله على السلامة اتمنى تكونوا بخير يا رب تحمي شعبك و تحمينا من الزلازل و الهزات الارضية ارحمنا يا رب و ابعد عنا كل ما يؤذينا ".

وقالت ماغي بوغصن: "هزة ارضية قوية"، وقالت مايا دياب: "يا رب تحمينا ، تحمي أهل لبنان وسوريا والأردن ومصر والعراق وتركيا والكل، المشاهد اللي عم نشوفها مرعبة ومحزنة.. كونوا بخير"، قوالت أنابيلا هلال: " أنابيلا هلال: الله يحمي لبنان"، وقال الفنان يوسف الخال: " بالسلامة لجميع البشر".

وصباح اليوم ضربت هزة أرضية عدد من الدول سوريا، تركيا ولبنان، وبحسب وكالة رويترز، فقد ضرب زلزال تركيا بقوة 7.9 درجة على مقياس ريختر.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزال جنوب تركيا وصلت شدته إلى 7.9 درجة على مقياس ريختر، وقال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض، إن الزلزال الذي ضرب تركيا وقع على عمق 10 كيلومترات.

وكان قد كشف وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، في تصريحات صحافية له أن "هزة أرضية مركزها جنوب تركيا بقوة 7.7 درجات على مقياس ريختر شعر بها سكان لبنان، وامتدت لأكثر من 40 ثانية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه