;

فصل الصيف: كيف تحمي بشرتك من درجات الحرارة المرتفعة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 يونيو 2021
فصل الصيف: كيف تحمي بشرتك من درجات الحرارة المرتفعة؟

استمتع بالصيف واحمي بشرتك يونيو هنا! الأيام طويلة والشمس مشرقة. أثناء مغامرتنا في الأماكن الخارجية المشمسة من المهم أن نتذكر أن التعرض لأشعة الشمس الزائدة عن الحد يمكن أن يضر بشرتنا.

أشعة الشمس

هل تعلم أن ولاية أوريغون من أعلى معدلات سرطان الجلد في البلاد؟ وأن وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض معدل وفيات سرطان الجلد لدى النساء في ولاية أوريغون هو الأعلى في البلاد؟ قد يكون هذا مرتبطًا جزئيًا بارتفاع نسبة سكان أوريغون ذوي البشرة الفاتحة وهو الأكثر عرضه للإصابة بسرطان الجلد وهو أحد أكثر أشكال سرطان الجلد فتكًا.

والتعرض المكثف والمتكرر للأشعة فوق البنفسجية الذي نتعرض له خلال فترة تعرضنا للأشعة فوق البنفسجية الزائلة والمكثفة والمشمسة في أشهر الصيف.

يمكن للشمس أن تشعر بالراحة بعد شتاء مظلم، فلماذا تكون ضارة؟ تدمر الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من أشعة الشمس الحمض النووي للجلد وهي الخطوة الأولى لتطور سرطان الجلد.

تخترق أشعة UVA بعمق وتضر بالكولاجين وخلايا الجلد ، وهي مسؤولة عن شيخوخة الجلد المبكرة. يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تمر عبر الزجاج (المكاتب والمركبات).

أشعة UVB لها تأثير أكبر على طبقات الجلد الخارجية. تتسبب في حرق الجلد وظهوره بلون أسمر وتكون أكثر كثافة خلال أشهر الصيف. في المجمل ، يتسبب ضوء الشمس في شيخوخة الجلد بما في ذلك البقع البنية والتراخي والتجاعيد.

ويتفاقم الضرر الناتج عن التصوير الفوتوغرافي مع حدوث المزيد من التعرض لأشعة الشمس وبعد ذلك تبدأ عمليات الشيخوخة الطبيعية مما يقلل من قدرة الجلد على إصلاح نفسه.

فصل الصيف

والخبر السار هو أن الأبحاث تشير إلى أن النتائج السلبية - بما في ذلك سرطانات الجلد - يمكن الوقاية منها عن طريق حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. يوصي أطباء الأمراض الجلدية في OHSU بالنصائح التالية للمساعدة في حمايتك من الآثار الضارة للشمس:

كيف تحمي بشرتك في فصل الصيف؟

  • تحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية على أنبوب الواقي من الشمس. إذا انتهت صلاحيته فلن يحمي بشرتك لذا ارمها واحصل على واحدة جديدة. هناك خيارات متعددة ابحث عن واحدة تتوافق مع بشرتك.
  • قم بتغطية جميع الأسطح المعرضة للشمس بما في ذلك قمم الأذنين وفروة الرأس حيث يكون الشعر رقيقًا أو غائبًا وظهر العنق والوجه بالكامل (خاصة الأنف). إذا تعرضت الذراعين والساقين واليدين والقدمين فضع واقيًا من الشمس على تلك الأسطح أيضًا.
  • ابحث عن واقي من الشمس "واسع الطيف" يوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة وله عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30.
  • ويجب إعادة وضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين إذا كنت تتعرض لأشعة الشمس المباشرة (خاصة بين الساعة 10 صباحًا و 2 مساءً). إذا كنت تشارك في الأنشطة المائية الصيفية فاستخدم واقيات الشمس التي تنص على أنها مقاومة للماء لا يوجد واقي من الشمس مقاوم للماء وأعد تطبيقه كل 80-90 دقيقة لضمان استمرار الحماية.
  • واستخدم واقيات الشمس حتى في الأيام الملبدة بالغيوم خاصة في أشهر الصيف، استخدم مرطب الشفاه الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى ، وأعد وضعه كثيرًا يمكن أن تصاب الشفاه بحروق الشمس وتطور سرطانات مثل الجلد.
  • واختر الكريمات أو المستحضرات المرطبة التي تحتوي على عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى كجزء من روتينك اليومي للعناية بالبشرة، ارتداء النظارات الشمسية الملتفة - فهي تحجب 99٪ من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.
  • وارتدِ قبعة ذات حافة 3 إلى 4 بوصات أو أغطية أمامية وعنق (قبعات البيسبول لا تحمي الأذنين أو الرقبة)، احمِ نفسك من الأشعة فوق البنفسجية بارتداء ملابس منسوجة بإحكام تغطي جميع أنواع البشرة المكشوفة.
  • الأقمشة الصيفية النموذجية لها عامل حماية من الشمس 6.5 ؛ أقل إذا كانت مبللة هناك العديد من الملابس الواقية من الأشعة فوق البنفسجية وملابس السباحة المتاحة للبالغين والأطفال.
  • وبينما نحتاج جميعًا إلى فيتامين (د) ، إلا أنه من الأكثر أمانًا الحصول عليه عن طريق تناول الأطعمة المناسبة والمكملات الغذائية المناسبة بدلاً من التعرض للشمس لفترة طويلة.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه