;

كيف تكشف عن وجود كاميرا في غرفة الفندق؟ اتبع هذه النصائح

  • تاريخ النشر: السبت، 04 ديسمبر 2021
كيف تكشف عن وجود كاميرا في غرفة الفندق؟ اتبع هذه النصائح

في بعض الفنادق أو الأماكن المستأجرة أو المتاجر، قد يكون وجود الكاميرا أمرًا مفرطًا، عدم الإفصاح عن المعلومات الخاصة بالكاميرات الموجودة بالداخل يعد أمرًا غير قانوني في معظم البلدان.

هذه المشكلة التي تثير مخاوف بشأن الخصوصية، خاصة في البلدان العربية، التي تعتبر من ضمن الأشياء غير مسموح بها على الإطلاق.

كشفت بعض التقارير التي نشرت في موقع Bright side الأمريكي، أن وجود الكاميرا في غرف الفنادق أو المتاجر، أصبحت من الأشياء الضرورية خاصة في كوريا الجنوبية، أستراليا وميامي.

في هذا التقرير سنخبرك عن بعض الحيل، التي يمكنك اتباعها في حالة رغبتك بالكشف عن وجود كاميرا، سواء في غرف الفنادق أو المتاجر.

كيفية الكشف عن وجود كاميرا

غلق الإضاءة واستخدم هاتفك الذكي

 هذه الخطوة الأولى التي عليك اتباعها، غلق الإضاءة وابحث عن نقاط ضوئية، لا يوجد شيء؟ حان وقت استخدام هاتفك الذكي.

ضوء طيف الأشعة تحت الحمراء الذي تستخدمه الكاميرات الليلية غير مرئي للعين البشرية، لكن ليس لمعظم الكاميرات الأمامية في الهاتف الذكي.

أثناء وجودك في الظلام الدامس، استخدم الكاميرا الأمامية التي لا تحتوي عادةً على مرشح الأشعة تحت الحمراء للنظر حولك. إذا وجدت أي ضوء لا يمكنك رؤيته بدون الكاميرا، فربما تكون قد عثرت على شيء ما.

استخدم فانوس

  • إذا وجدت شيئًا غريبًا، مثل ثقب أو سواء في الحائط أو السقف، لكنك غير متأكد مما إذا كان أن كاميرا أم مجرد شيء آخر، فقم بإلقاء ضوء ساطع عليه مباشرة.
  •  إذا كانت الكاميرا، فإنها ستعكس ضوء عندما تفعل ذلك، في حالة عدم ظهور هذا الضوء، عليك الاطمئنان والاستمتاع بوقتك.
  • الأماكن الأكثر شيوعًا لإخفاء كاميرات التجسس داخل غرفة الفنادق أو المتاجر، ستجدها ربما في الإلكترونيات، كونها الأكثر شيوعًا لوضع الكاميرا بها.
  • الأشياء الشائعة الأخرى التي يجب مراعاتها هي ساعات الحائط، الأقلام ومصابيح الحمم البركانية وصناديق المناديل، الكتب والرفوف وحوامل مجفف الشعر.
  • كما كشف الخبراء أن النباتات خاصة بين الأوراق والمزهريات شائعة أيضًا لوضع الكاميرات، تمامًا مثل وسائد الأريكة وخطافات الملابس وأسطح الطاولات وزخارف الجدران.
  • تحقق من جميع الأشياء المتواجدة في الغرفة، إذا كانت جميع العناصر موجودة في الأماكن المخصصة لها، وما إذا كانت تعمل بشكل صحيح.
  • في حالة ملاحظة وجود ثقب غريب أو الكثير من الأسلاك، أو وجود بعض الأجسام من الديكورات، الذي يتم وضعها في زاوية معينة في الغرفة، عليك التحقق من هذا الأمر أيضًا.
  • في غرف تغيير الملابس، اختبر دائمًا المرايا بحيلة بسيطة، المس المرآة بإصبع واحد ولاحظ ما إذا كانت هناك فجوة بين إصبعك وانعكاسها.
  • في المرآة العادية، توجد فجوة طبيعية، لكن في المرايا المزيفة ثنائية الاتجاه، لا توجد فجوة لا تستخدم غرفة القياس حيث يتم استخدام المرايا المزيفة.

تحقق مما إذا كان يمكنك سماع ضجة

تُصدر الكاميرات ضوضاء منخفضة عند الاتصال، تحقق مما إذا كان يمكنك سماع أي شيء بشكل عام أثناء التحرك على طول المنطقة.

انتبه بشكل خاص في مناطق مثل الحمامات، بالقرب من السرير، وفي المناطق العامة أو مناطق العمل.

ابدأ بمراقبة المكان في الضوء الطبيعي

ابدأ بمراقبة المكان في ظروف الإضاءة العادية، انظر إذا وجدت أشياء غريبة أو موضوعة بشكل غريب، تذكر أن الكاميرا تحتاج إلى وجهة نظر جيدة، دون عوائق.

نقطة محرجة في كائن أو جدار، أو ملاحظة شيء لامع متواجد في منطقة ما، أو الأسلاك التي لا يبدو أنها تنتمي إلى المعدات المتصلة بها، أو منافذ الطاقة أو المحولات الموصولة بدون سبب واضح، كلها موضع شك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه