;

أشهر 10 مغنين جاز في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023
أشهر 10 مغنين جاز في العالم

يحتفل العالم في يوم 30 أبريل من كل عام، باليوم العالمي لموسيقى الجاز، التي تعتبر من أشهر وأقدم أنواع الموسيقى، حيث بدء ظهورها في الولايات المتحدة الأمريكية، في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. 

بمناسبة اليوم العالمي لموسيقى الجاز، سنطلعك في التقرير التالي على أشهر مغنين الجاز في العالم، يمكنك التعرف عليهم والاستمتاع لموسيقتهم من خلال السطور التالية.

أشهر 10 مغنين جاز في العالم 

فرانك سيناترا (1916-1998)

من أشهر مغنين الجاز في العالم، فرانك سيناترا الذي قدم العديد من الأعمال التي لا تنسى، وما زالت الأفضل حتى الآن، حيث بدأ مشواره الفني عندما كان في سن المراهقة، مع مطلع الأربعينات، مع فرقة هاري جيمس وتومي دورسي. 
من أشهر أغانيه التي ما زالت متواجدة على الساحة، Fly Me To The Moon، و It was Avery Good Year. 

إيلا فيتزجيرالد (1917-1996)

عندما نتحدث عن موسيقى الجاز، فلا بد من ذكر الأسطورة إيلا فيتزجيرالد، التي تعتبر من أقدم المغنين الذين استخدموا موسيقى الجاز في أغانيهم، بدأت مسيرتها الفنية في أواخر الثلاثينات، مع فرقة تشيك ويب. 
حققت الكثير من النجاحات واستطاعت أن يترك بصمتها الخاصة في عالم الغناء، إذ من أشهر أغانيها Mack The Knife. 

بيلي هوليداي (1915-1959)

على الرغم من طفولتها القاسية التي عاشتها، إلا أنها نجحت في تخطي هذه الصعاب وتولد من جديد، حيث استطاعت أن تدخل قلوب الملايين بصوتها الجذاب والعذب، فهي تعتبر من أفضل مطربي الجاز في كل العصور. 

سارة فوغان (1924-1990)

كانت ملقبة باسم Sassy، بدأت شهرتها في نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كانت تمتلك صوتًا عذب ونغمتها الخاصة، التي كانت تدخل وتلمس القلب بدون أستاذان. 

لويس أرمسترونج (1901-1971)

عند سماع اسم لويس أرمسترونج، تلقائيًا ستمتع في ذهنك صوت الجاز، الذي كان مزيجاً رائعًا مع صوته القوي والمتميز، الذي جعله من ضمن أفضل مطربي الجاز في العالم.
بدايته كانت في العشرينات، واشتهر للغاية في الستينات، قدم العديد من الأغاني الناجحة من أبرزهم What A Wonderful World. 

راي تشارلز (1930-2004)

أطلق عليه معجبيه اسم العبقري، لقدرته على الغناء بأكثر من شكل مختلف، وكان قادرًا على النجاح فيهم بجدارة، هذا ما جعلته يدخل إلى عالم الشهرة بسرعة البرق، وكان في نهاية المطاف من أشهر مغني الجاز. 

دينة واشنطن (1924-1963)

من توسكالوسا ، ألاباما ، اشتهرت روث جونز باسم دينا واشنطن ، وهي مغنية ديناميكية أثرت بشكل عميق على العديد من أفضل مطربي الجاز الذين تبعوها ، بما في ذلك إستر فيليبس ونانسي ويلسون. 

جيمي سكوت (1925-2014)

من مواليد ولاية أوهايو، الذي أصبح علامة فنية لا تنسى، حيث تنبأ أسرته بمسيرته الفنية منذ الصغر، بسبب حبه الشديد للغناء وجاذبيته وحضوره القوي منذ الصغر،  على الرغم من إصابته بمرض وراثي يمنع جسده من الوصول لسن البلوغ، لكن هذا الأمر لا يؤثر على مسيرته الفنية، واستطاع النجاح خاصة في فترة الأربعينات. 

بيجي لي (1920-2002)

أتقن هذا الغناء بهذا النوع من الموسيقى على طريقته الخاصة، حيث قدم العديد من الأعمال الكلاسيكية في عام 1958، وكان في هذا التوقيت الأفضل لدى الجماهير. 

أوسكار براون جونيور (1926-2005)

كاتب أغاني ومنتج وكاتب مسرحي، فهو الشخص الذي ينطبق عليه اسم الفنان الشامل، أصبح مغنياً مشهورًا خاصة في الجاز، في الخمسينات، واشتهر بأدائه وملاحظاته الساحرة، قدم العديد من الأغاني الكلاسيكية مع مجموعة من أغاني الجاز. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه