;

أسرار جزيرة الأشباح.. قصة أرض مخيفة لا يسمح لأحد بزيارتها

كانت موقعًا للعديد من المآسي التي جعلتها تتحول إلى واحدة من أكثر الأماكن المخيفة في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 مارس 2024
أسرار جزيرة الأشباح.. قصة أرض مخيفة لا يسمح لأحد بزيارتها

تعرف نيويورك بأنها المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولايات المتحدة الأمريكية. ولذلك، تعج بمظاهر الحياة والبشر، سواء في الشوارع أو داخل المتاجر وغيرها من المناطق المختلفة. لكن ماذا لو علمت أن هناك مكانا مهجورًا في هذه المدينة يطلق عليه اسم جزيرة الأشباح؟

جزيرة نورث براذر، أو تلك التي يتم وصفها الآن بجزيرة الأشباح، هي واحدة من معالم مدينة نيويورك الممنوع زيارتها، لما لها من ماض غريب ومخيف يجعلها مصدر قلق ورعب للعديد من الناس.

وفي السطور التالية، نستعرض معكم قصة جزيرة نورث براذر والأساطير والحكايات الغريبة التي جعلتها تتحول إلى واحدة من أكثر الأماكن المخيفة في العالم.

تاريخ جزيرة الأشباح

تقع جزيرة نورث براذر، المعروفة أيضًا باسم "الشقيق الشمالي"، على بعد أقل من كيلومترين من جزيرة مانهاتن، وهي جزيرة صغيرة مهجورة تكتنفها الأسرار والمخاوف. ورغم أنها كانت محاطة بمياه النهر الشرقي، وممتعة من الناحية الجمالية، إلا إنها كانت أيضًا موقعًا للعديد من المآسي.

يعود تاريخ الجزيرة المخيف والغامض إلى عام 1885، عندما استخدمت الجزيرة كموقع لمستشفى للحجر الصحي، حيث تم عزل المرضى الذين يعانون من أمراض معدية مثل الجدري والتيفوئيد والسل والعديد من الأمراض البشعة.

وفي عام 1904، تم تحويل الجزيرة إلى مستشفى للأمراض المعدية، حيث تم علاج مئات الآلاف من المرضى، بما في ذلك ضحايا كارثة تيتانيك. وتم إغلاق المستشفى في عام 1963، وتحولت الجزيرة إلى مأوى للمشردين لفترة قصيرة قبل أن تهجر تمامًا في عام 1975.

جزيرة الأشباح 1

معالم جزيرة الأشباح

هناك العديد من المعالم والأطلال المتروكة على سطح جزيرة نورث براذر ، لتكون آخر ما تبقى من آثر البشر الذين سكنوها لأسباب مختلفة. وفيما يلي نستعرض معكم أبرز هذه المعالم.

مستشفى ريفرسايد

لا تزال المباني المتداعية للمستشفى موجودة على الجزيرة، مما يمنحها مظهرًا غريبًا ومخيفًا. وهو مبنى تبلغ مساحته 83 ألف قدم مربع، تم تصميمه لإيواء الأشخاص المصابين بمرض السل، حتى اندلعت الحرب العالمية الثانية.

جناح السل

أكبر مبنى في الجزيرة، مترامي الأطراف ومكون من أربعة طوابق، مساحته 83 ألف قدم مربع. وتم تصميمه لإيواء المرضى المصابين بمرض السل، ولكن بعد ذلك اندلعت الحرب العالمية الثانية، وكان يؤوي قدامى المحاربين.

مبنى قديم

يوجد هناك مبنى ضخم يشبه القصر، مصمم على الطراز الفيكتوري، والذي تبلغ مساحته 40 ألف قدم مربع، وتم بناؤه عام 1905.

بيت الموظفين

يعد واحدًا من أقدم المباني وأكثرها تهالكًا. وتم بناؤه في عام 1885.

منارة نورث براذر

تم بناء المنارة في عام 1885، وهي أطول مبنى على الجزيرة.

حديقة نورث براذر

تعد الجزيرة موطنًا لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك الغزلان والأرانب والطيور المهاجرة.

قصص وأساطير

كانت الجزيرة بطبيعة الحال موقعًا للعديد من المآسي. لكن واحدة من أشهر هذذ المآسي كانت تتعلق بامرأة تدعى ماري مالون، المعروفة باسم ماري التيفوئيد.

مالون، هي مهاجرة أيرلندية، كانت تعمل طباخة في العديد من المنازل في جميع أنحاء مدينة نيويورك ولونغ آيلاند. وفي كل مكان ذهبت إليه من عام 1900 إلى عام 1907، كان الناس يمرضون بحمى التيفوئيد، ومات كثيرون.

كانت "مالون" حاملة لحمى التيفوئيد بدون أعراض. ومع تكرار الحوادث في أي مكان تذهب إليه، قررت إحدى العائلات أن تحضر زائرا صحيًا من وزارة الصحة بمدينة نيويورك للتحقيق. وبالفعل تتبع بالفعل التيفوئيد ونسبه إلى مالون، حيث أثبت أن جميع حالات حمى التيفوئيد الـ 22 في منطقة مدينة نيويورك يمكن إرجاعها إلى ماري مالون.

تم عزل هذه السيدة في جزيرة نورث براذر حيث عاشت حتى وفاتها عام 1938.

كذلك، يعتقد أن جزيرة نورث براذر مسكونة بأرواح الموتى. وهناك العديد من القصص المخيفة عن الجزيرة، بما في ذلك قصص عن أشخاص اختفوا بشكل غامض، ورؤى غريبة، وأصوات غامضة. بالإضافة إلى اشتعال النيران في باخرة تسمى جنرال سلوكم عام 1904، وغرقها بجوار الجزيرة، مما أسفر عن مقتل 1021 راكبًا.

جزيرة الأشباح 2

إغلاق الجزيرة

منذ عام 1963، تقرر إغلاق الجزيرة تمتما، ولا يسمح للزوار بالدخول إلى نورث براذر، لكن يمكن رؤيتها من بعيد، أو زيارتها لسبب أكاديمي أو علمي فقط بناءً على تصريح.

وبالفعل، في عام 2017، حصل المنتجون في قناة العلوم على ترخيص من سلطات مدينة نيويورك لزيارة الجزيرة، وتم بث محتوى هذا الشريط الوثائقي على برنامج What On Earth التلفزيوني.

معلومات عن جزيرة نورث براذر

منذ عام 1963، أصبحت الجزيرة مهجورة تماما. والآن، يمكنك رؤية أصداء الحياة السابقة للجزيرة في صور المباني المهجورة، والسلالم الحلزونية الصدئة، والدعائم المتهالكة. لكن إذا كنت تبحث عن المزيد من المعلومات عنها، يمكنك قراءة السطور التالية:

. ظهرت جزيرة نورث براذر في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية

. تبلغ مساحة جزيرة نورث براذر حوالي 90 ألف متر مربع أو 20 فدانًا.

. تقع الجزيرة على مسافة قريبة من East River أو النهر الشرقي بين الساحل الصناعي لجنوب منطقة الـ(برونكس) وسجن سيء السمعة يعرف باسم سجن (رايكرز).

. ازدهرت حياة الطيور على الجزيرة مثل النوارس ومالك الحزين وطيور الغاق والبلشون، منذ أن أصبحت جزيرة مهجورة.

. تعود ملكية الجزيرة إلى مدينة نيويورك.

. لا يسمح لأي شخص بزيارة الجزيرة دون الحصول على إذن من إدارة الحدائق والترفيه بمدينة نيويورك ، التي تدير الموقع باعتباره ملاذًا للطيور.

. تسيطر شبكات عنكبوت كبيرة على جميع فتحات المباني.

. هناك علامات على زيارات غير قانونية قام بها البعض للجزيرة، مثل الكتابة على الجدران في بعض الأماكن.

. وفقًا لتوقعات تغير المناخ، قد تكون الجزيرة تحت الماء بالكامل بحلول عام 2100.

في النهاية، لا يمكن الآن التعرف على الشوارع والأرصفة الموجودة داخل هذه الجزيرة المهجورة بسبب النمو الزائد للأعشاب والحشائش وتغير المعالم تماما. ولكن هناك علامات على وجود حياة سابقة في كل مكان داخل الجزيرة، مثل سلة مهملات متآكلة، أو أطلال مبان مهجورة وغيرها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه