;

العصفور الأزرق يعود لتويتر مرة أخرى

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
العصفور الأزرق يعود لتويتر مرة أخرى

شهدت عملة دجكوين، في اليومين الماضيين، نموًا كبيرًا بعد أن قرر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر تغيير شعار العصفور الأزرق الشهير إلى شعار العملة المشفرة وهو رأس كلب. ومع ذلك، في الساعات القليلة الماضية، انخفضت قيمة دجكوين بنسبة عشرة بالمائة. وكان السبب الرئيسي وراء ذلك هو إعادة إيلون ماسك شعار العصفور الأزرق مرة أخرى إلى تويتر.

وفقًا لتعقب أسعار العملات المشفرة بواسطة موقع Gadgets 360، بلغت قيمة دجكوين، 0.080 دولارًا، بعد تكبدها خسارة ما يقرب من عشرة بالمائة منذ الصباح الباكر ليوم الجمعة، 7 أبريل. أصبح هذا الانخفاض الملحوظ في العملة واعتمادها على إعلانات ماسك، موضوعا للنقد بين أعضاء مجتمع التشفير. اتهم مستثمرو العملات المشفرة ماسك بالتلاعب بالسوق بنفوذه.

لم يذكر إيلون ماسك السبب وراء الخطوة الأولى بتغيير الشعار ولا الثانية باستعادته، إلا أن بعض مستخدمي تويتر وصفوا الخطوات بأنها قد تكون "كذبة أبريل"، وأن التغيير كان مجرد مزحة من الملياردير الشهير. حيث بدا أن الهدف من استبدال ماسك لشعار تويتر بشعار العملة المشفرة في 3 أبريل كمزحة، خاصة بالنظر إلى مزاح ماسك مع مستخدم لتويتر قبل سنوات والذي طلب منه تغيير شعار تويتر المعروف إلى عملة دوجكوين، ليعيد ماسك نشر هذه التغريدة قائلا "كما وعدت".

في كل مرة يؤيد فيها إيلون ماسك، عملة دجكوين، ترتفع قيمتها على الفور ثم تنخفض لاحقًا. نادرًا ما تمكنت العملة من الاحتفاظ بأسعارها المرتفعة وسط الطبيعة المتقلبة للعملات المشفرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه