;

ظهور جسم غريب على شاطئ أسترالي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يوليو 2023
ظهور جسم غريب على شاطئ أسترالي

انجرفت أسطوانة معدنية عملاقة غامضة على شاطئ في أستراليا وحثت الشرطة مرتادي الشواطئ على الابتعاد عن الجسم الغريب، لاحتمالية كونه "خطيراً".

تم الإبلاغ عن الجسم المجهول، من قبل السكان بالقرب من بلدة جرين هيد على الساحل الغربي الأوسط بعد ظهر يوم الأحد. وتحاول شرطة أستراليا الغربية تحديد ما إذا كان أصل الجسم وطبيعته "خطرة". وفقًا لتقرير صادر عن الإندبندنت.

لا تعتقد الشرطة أن الجسم الغريبة جزء من طائرة تجارية وحثت الناس على الامتناع عن استخلاص النتائج لأن العديد من الأشخاص خمنوا أنه جسم فضائي غريب وربطه آخرون برحلة طائرة MH370 الماليزية المفقودة.

وقالت شرطة أستراليا الغربية في بيان "التحقيق جار وإلى أن يتم توفير مزيد من المعلومات، نحث الجميع على الامتناع عن استخلاص النتائج". وأضافت الشرطة أنه "من أجل الحفاظ على نزاهة التحقيق، يقوم ضباط من شرطة غرب أستراليا حاليا بحراسة الجسم الغريب".

تُظهر الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي جسمًا نحاسي اللون ويبدو أنه قد تم فصله عن شيء ما ويبدو أن النصف السفلي منه يبدو وكأنه ممزق.

قال متحدث باسم وكالة الفضاء الأسترالية إنهم يحققون في ماهية الجسم. وقال "تعمل الوكالة على تأكيد ما إذا كان الجسم يمكن أن يكون جزءًا من مركبة إطلاق فضائية أجنبية جرفتها الأمواج على الشاطئ، وتتواصل مع نظرائها العالميين الذين قد يكونون قادرين على تقديم معلومات حول الجسم". وأضاف "نظرًا لأن أصل الجسم غير معروف، يجب على السكان تجنب التعامل معه أو محاولة نقله".

أصل الجسم المجهول

قالت عالمة الفضاء الدكتورة أليس جورمان لصحيفة الغارديان إن الجسم عبارة عن أسطوانة وقود جاءت من المرحلة الثالثة من صاروخ مركبة إطلاق الأقمار الصناعية القطبية الهندية وقالت "إنه أمر مثير للدهشة". وأضافت "إنه أمر مثير للاهتمام للغاية وهو وسيلة يمكن للأشخاص العاديين من خلالها الاقتراب من الفضاء، حيث غالبًا ما تتحول هذه الأشياء إلى هدايا تذكارية".

وقالت وكالة الفضاء الأسترالية إنه من المحتمل أن تكون الأسطوانة العملاقة قد سقطت من "مركبة إطلاق فضائية أجنبية" وأنها ستتواصل مع وكالات دولية أخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه