;

قبل وفاته..سمير غانم يكشف لأول مرة هذا الأمر عن حفيدته

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 مايو 2021
قبل وفاته..سمير غانم يكشف لأول مرة هذا الأمر عن حفيدته

تحدث الفنان سمير غانم الذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ84 عاماً عن حفيدته كايلا، من ابنته دنيا سمير غانم وزوجها الإعلامي رامي رضوان.

وقال غانم، في لقائه مع وفاء الكيلاني، ببرنامج "المسيرة": "كايلا خدت حنان البنات كله، بحبها جداً كوميدناية زي عيلتها"، وذلك خلال حديثه عن حبته لبناته  وعدم تفكيره في إنجاب الذكور.

وبسؤاله إذا كان يتمنى خلفة الولد أم لا، قال: "الأمر بيد الله، ولكن  خلفة البنات نعمة من الله" وتابع قائلاً: " شكراً بعد ما شوفت أولاد أصدقائي، بقيت مش عايز".

وفاة سمير غانم

توفى الفنان سمير غانم عن عمر يناهز الـ 84 عاماً، داخل أحد المستشفيات الكبرى في القاهرة، في صراع مع فيروس كورونا ومشكلات صحية في الكلى كان يعاني منها الراحل.

وبدأت أسرة الفنان الراحل الاجراءات الخاصة بدفن الجثمان والعزاء وهو ما ستكشف تفاصيله خلال الساعات القادمة حيث من المتوقع اقامة صلاة الجنازة غدا ظهرا في مسجد السلام والدفنة في مقابر الوفاء و الأمل بالقاهرة.

أصيب الفنان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا، الذي تسبب في حدوث بعض المضاعفات في أجسامهم بسبب بعض الأمراض الذي يعاني منها الطرفين خاصة الفنان سمير غانم، الذي أدى الفيروس إلى حدوث خلل في وظائف الجسم.

سمير غانم

ولد سمير غانم في محافظة أسيوط في مصر، عام 1937 حيث انضم بعد ذلك إلى الثانوية العامة تحديداً في كلية الشرطة، ليحقق مطالب والده، ثم بعد ذلك انتقل إلى كلية الزراعة لكنه لم يجد نفسه سوى في مجال التمثيل.

والفنان الراحل سمير غانم تخرج في كلية الزراعة الإسكندرية حيث كان مسرحها هو بدايته الفنية، ثم انتقل إلى القاهرة حيث قابل الفنان جورج سيدهم والضيف أحمد وكونوا سوياً فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة.

ولمعت الفرقة كونها فريق غنائي كوميدي مسرحي أنتجت العديد من الاسكتشات الكوميدية، كان أبرزها «طبيخ الملايكة»، «روميو وجوليت» و«كوتوموتو»، بالإضافة إلى مشاركة الفرقة في العديد من الأفلام والمسرحيات.

واتجه الفنان الراحل بعد ذلك إلى الفوازير فكان أبرزها وأشهرها فوازير سمورة وفطوطة، كذلك المطربون والمضحكون.

ويعد الفنان الراحل سمير غانم من أبرز نجوم المسرح المصري والعربي، حيث كان يتنافس مع الفنان عادل إمام والفنان محمد صبحي.

شارك الفنان الراحل سمير غانم، باقة من أروع نجوم الزمن الجميل في كثير من الأعمال الدرامية، التي حصلت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي بأكمله.