;

قبل الغوص في عالم السحر: إليك دليل شامل لعالم Hogwarts Legacy

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
قبل الغوص في عالم السحر: إليك دليل شامل لعالم Hogwarts Legacy

إذا كنت من محبي أفلام Harry potter الذين لم يفهموا الأفلام بالشكل الكافي، أو لم تشاهدها منذ وقت طويل، أو حتى إذا لم تكن من محبي سلسلة الأفلام والكتب من الأساس، وتريد لعب لعبة Hogwarts Legacy فهذا المقال لك.

نقدم لك اليوم دليلًا شاملًا لعالم Hogwarts المليء بالأسرار والذي لن تحتاج غيره لفهم ذلك العالم. فلنبدأ!

ما هي Hogwarts وأين تقع؟

تعتبر هجوارتس واحدة من مدارس السحر النادرة حول العالم، والتي يلتحق بها الأطفال الذين يظهرون قدرات خاصة في سن الحادية عشرة، ويتخرجون منها في سن السابعة عشرة.

تم تأسيس المدرسة على يد أربعة سحرة من الشخصيات البارزة في عالم السحر وهم Godric Gryffindor وHelga Hufflepuff وRowena Ravenclaw و Salazar Slytherin في عام 993 (القرن العاشر الميلادي).

قبل الغوص في عالم السحر: إليك دليل شامل لعالم Hogwarts Legacy

تقع المدرسة في عالمنا وليس عالمًا موازيًا، وتحديدًا في أحد المناطق النائية من إسكتلندا، ويتم إخفاؤها عن أنظار العامة باستخدام بعض التعاويذ والأسحار.

تطل القلعة على البحيرة السوداء، و طرق الوصول للمدرسة هي كالآتي:

  1. ركوب قطار Hogwarts من منصة الركوب ¾ 9 والتي يدخل إليها الركاب عبر المرور داخل العمود بين رصيف 10 و رصيف 9 في محطة القطار الرئيسية لمدينة لندن في عالمنا الطبيعي. ثم النزول عن شاطئ البحيرة السوداء وركوب المراكب إلى شاطئ جزيرة Hogwarts.
  2. ركوب العربات الطائرة التي تجرها مخلوقات Therestals وهي كائنات تشبه الأحصنة مع أجنحة تشبه الخفافيش لا يراها سوى السحرة المتمرسين.

قبل الغوص في عالم السحر: إليك دليل شامل لعالم Hogwarts Legacy

من يحكم عالم السحر؟

يحكم عالم السحر وزارة السحر والتي تعمل عن كثب جنبًا إلى جنب مع رئيس وزراء المملكة المتحدة للتحكم في عالم السحر والتأكد من عدم خروجه عن السيطرة.

ولذلك تم سن بعض القوانين ومنها أن استخدام السحر خارج أسوار المدرسة جريمة عقوبتها الفصل النهائي منها، بالإضافة إلى وجوب تجنب رؤية المواطنين العاديين للسحر أو السحرة وهم يمارسون السحر، وإذا حدث ذلك يتم مسح ذاكرة هؤلاء المواطنين.

تبت في جرائم السحر محكمة السحر التي تعرف باسم Wizengamot والمكونة من مجموعة من القضاة والخبراء في السحر، هذا النظام موجود في كل بلد في العالم ويتم في بعض الأحيان التعامل مع مدارس سحر ببلاد أخرى، وخصوصًا خلال أحداث بطولة "كأس العالم للعبة Quidditch" التي تعتبر حدثًا عالميًا تمامًا مثل كأس العالم لكرة القدم بالنسبة لنا.

بعض الأماكن الأخرى التي يجب عليك معرفتها في عالم لعبة Hogwarts Legacy

قبل الاتجاه للمدرسة يقوم الطلاب بالتبضع من محال منطقة Diagon Alley التي تقع خلف حانة Leaky Cauldron الواقعة في لندن.

هناك أيضًا سجن كبير مخصص للخارجين عن القانون الذين استخدموا السحر ضمن جرائمهم يدعى سجن “Azkaban” وحراسه جميعًا من مخلوقات Dementors، وهي مخلوقات مميتة تتغذى على جميع أشكال الحياة.

قبل الغوص في عالم السحر: إليك دليل شامل لعالم Hogwarts Legacy

لعالم السحر نظام بنكي خاص به، يديره بنك خاص اسمه Gringotts Wizarding Bank والذي تعمل به بشكل حصري مخلوقات العفاريت (Goblins)، والذين سيلعبون دورًا مهمًا للغاية في لعبة Hogwarts Legacy لأنهم على وشك القيام بتمرد على عالم السحر! عملة عالم السحر هي  الكنوت البرونزي والمناجل الفضية و الجاليون الذهبي، ولا يتم استعمال العملات العادية كالدولار والاسترليني وغيره من العملات التي نستعملها في عالمنا.

مزج الحقيقة بالخيال في عالم Hogwarts Legacy

أحد الأشياء التي يجب على الطلاب شراؤها هي العصا السحرية، ويقال أنها هي من تختار من يحملها وليس العكس، كلما زادت نسبة اتساق حامل العصا معها زاد تميزه في استخدامها وتأدية تعاويذ أكثر تعقيدًا بها، كما أن تلك العصيان السحرية مصنوعة من مواد سحرية من مخلوقات أسطورية مثل وحيد القرن (Unicorn) والعنقاء والتنانين، وهي مخلوقات أسطورية في عالمنا ولكنها حقيقية في عالم السحر وهو ما يظهر مدى إبداع المؤلفة Jk Rowling القائمة على تأليف تفاصيل ذلك العالم في المزج بين الأساطير وواقع ذلك العالم.

أحد أشكال هذا تظهر أيضًا في أن تعويذة Avada Kedavra التي نستخدمها في حياتنا اليومية للإشارة للسحر، ولكنها أحد التعاويذ المحرمة في عالم السحر، بسبب قوتها المفرطة وتأثيرها المدمر على ضحاياها.

جميع المخلوقات التي نعتبرها مخلوقات أسطورية تمتلك أصلًا لها في عالم السحر مثل المستذئبين والتنانين وغيرها ووحيدي القرن الذين تمتلك دماؤهم قدرة سحرية على جعل من يشرب منها خالدًا، ولذلك يعتبر قتل أحد تلك المخلوقات جريمة كبيرة في عالم السحر.

قبل الغوص في عالم السحر: إليك دليل شامل لعالم Hogwarts Legacy

تعتبر الصورة النمطية لدينا حول السحرة أنهم يمتطون مقشاتهم السحرية ويستخدمونها للطيران والتنقل. حسنًا، هذا الشيء حقيقي في عالم Hogwarts Legacy وهناك رياضة كاملة تتمحور حول امتطاء المقشات السحرية تسمى Quidditch وهي أحد أشهر الأشياء في عالم السحر ولكنها للأسف لن تكون متاحةً للعب في Hogwarts Legacy، وعلى الأغلب يعود هذا القرار لأن المطور ينوي طرحها كلعبة أو إضافة مستقلة في المستقبل.

كيف يلتحق الطلبة بمدرسة Hogwarts؟

عندما تظهر على الطلاب المحتملين علامات تدل على وجود قدرات خاصة متعلقة بالسحر، ترسل المدرسة للطالب دعوة رسمية للالتحاق بالمدرسة، ويتم ذلك عن طريق Quill of acceptance الذين يكتبون اسمه في  كتاب The book of admittance ويتم إيصال الرسائل عن طريق طائر البومة، وهي مخلوقات يستخدمها عالم السحر كنظام الرسائل الرسمي والأكثر كفاءة.

قبل الغوص في عالم السحر: إليك دليل شامل لعالم Hogwarts Legacy

أي من بيوت Hogwarts عليك أن تختار؟

مع دخول العام الأول للدراسة في مدرسة Hogwarts تعقد حفلة تصنيف لكل طالب ويتم تصنيف الطلاب في واحد من أربعة بيوت/فرق تحمل كل منها اسم العائلة لأحد مؤسسي مدرسة هجوارتس.

وتقوم بهذا التصنيف قبعة Gryffindor السحرية والتي تستطيع رؤية ما بداخل عقل كل طالب والصفات الأساسية في شخصيته.

يتسم بيت Gryffindor بالشجاعة والنبل، ويتسم بيت Ravenclaw بالذكاء واستعمال الموارد بكفاءة، كما يتسم Hufflepuff بالوفاء والكد والاجتهاد، وأخيرًا يتسم بيت Slytherin بالطموح، ولكن الأخير يمتلك سمعة سيئة بعض الشيء.

تعود السمعة السيئة لفريق Slytherin إلى قائدهم الذي كان عنصريًا ضد من يمتلك أحد الأبوين من غير السحرة (Muggles: أنظر الفقرة التالية) وكان مؤمنًا بأنه يجب عدم قبول الطلبة من غير ذوي الأصول السحرية (Mudbloods) وهو ما تسبب في طرده من مجلس مؤسسي المدرسة.

قبل الغوص في عالم السحر: إليك دليل شامل لعالم Hogwarts Legacy

قبل طرده أسس Salazar Slytherin حجرة الأسرار، ووضع فيها مخلوق أسطوري على شكل ثعبان عملاق اسمه Basilisk ليأتي خليفته ويكتشف تلك الحجرة ويقود الـ Basilisk لتطهير المدرسة.عبر العصور طاردت السمعة السيئة فريق Slytherin لأن كل السحرة الذين خرجوا على القانون كانوا منتمين لهذا الفريق. ويعود ذلك في الأغلب إلى روح التمرد على المألوف والشغب التي يتمتع بها أعضاء الفريق.

في أفلام هاري بوتر، كانت ستقوم قبعة التصنيف بوضع هاري في منزل Slytherin ولكنها عدلت عن ذلك عندما أخبرها هاري بأنه لا يريد الالتحاق بهم. لكل بيت من بيوت Hogwarts مكان يجتمع فيه أعضاء هذا البيت يسمى Common room ويعتبر موقعها سرًا لا يعرفه سوى أعضاء الفريق.

بعض المصطلحات المهمة التي عليك معرفتها قبل لعب Hogwarts Legacy

  • Purebloods:أبناء لعائلة تمتلك قدرات سحرية.
  • Mudbloods:ابن يمتلك قدرات سحرية لأبوين لا يمتلكان مثلها.
  • Half Bloods: أصحاب الإرث المخلوط، بين أحد الأبوين ممن يمتلكون قدرة سحرية وآخر ممن لا يمتلك أي قدرات سحرية.
  • Squibs:شخص لا يمتلك قدرات سحرية على من كونه ابنًا لأبوين يمتلكان قدرات سحرية.

في النهاية، أنت الآن جاهز لتجربة اللعبة وفهم أحداثها! لا نطيق الانتظار حتى نستطيع الغوص في عالم Hogwarts Legacy الذي يبدو رائعًا، ونتمنى أن نجد فيه الكثير من الأسرار والإشارات للأفلام والكتب حتى ولو كانت من بعيد.

تصدر اللعبة في يوم 10 فبراير الحالي على منصات الجيل الحالي والحاسب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه