;

بشهادة العلماء.. هذا الرجل هو الأسعد في العالم وإليك السر

كاهن بوذي يحير العلماء بنشاط غريب في المخ ويحظى بلقب (أسعد رجال العالم)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2016
بشهادة العلماء.. هذا الرجل هو الأسعد في العالم وإليك السر

استطاع الراهب البوذي ماتيو ريكارد الذي يعيش في التبت أن يثير حيرة علماء المخ والأعصاب لمدة 12 عاماً، من خلال مشاركته في دراسة معنية بالتأمل وتأثيره على العقل البشري.

فهذا الرجل التبتي ذو الأصول الفرنسية يحظى بلقب "الرجل الأسعد في العالم"، بسبب نمط حياته القائم على التأمل، والذي تسبب في طفرة خاصة في مخه تجعله متفوقاً على أغلب البشر.

وقال ماتيو ريكارد إنه يتأمل لأيام متتالية دون أن يشعر بالملل أو التعب، الأمر الذي جعل مخه أكثر نشاطاً من غيره، خاصة في الجانب الأيسر مقارنة بالأيمن، ما يزوده بقدر كبير من السعادة، ويقلل من أي مشاعر عدوانية محتملة.

كما رصد العلماء انبعاث موجات جاما بمعدلات خرافية لم ترصد من قبل لدى البشر، في مخ الراهب التبتي الحريص على ممارسة التأمل يومياً.

شاهد أيضاً: دراسة: هذه علامات العلاقة العاطفية المثالية

وتؤكد دراسات علمية عن السعادة أن ماتيو ريكارد هو أسعد رجل في العالم، لكنه اعترف بأن هذا اللقب غريب للغاية و"سخيف" لأن هناك الأسعد منه.

وقد سبق للراهب ماتيو ريكارد أن ألقى محاضرات عن السعادة والتأمل ومفهومهما، كما أن له منشورات ومطبوعات عديدة تتحدث عن كيفية الشعور بالسعادة وتقويته.

ويقول ماتيو ريكارد إن تدريب العقل على الانغماس في أفكار مسببة للسعادة يومياً يرفع من الروح المعنوية للشخص، ويجعله أقدر على الإنجاز والتطور في حياته.

شاهد أيضاً: 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه