;

مثل السحر: رسم لوحات فنية بالماء والحبر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
مثل السحر: رسم لوحات فنية بالماء والحبر

حينما يتعلق الأمر بأسلوب الرسم الذي يرضيك، فربما لن تجد أفضل من الرسم بالحبر والماء؛ وهو فن رمي قطرات من الحبر على نماذج مرسومة بالمياه ورؤية الحبر ينتشر ليشمل الرسمة بأكملها.

الفنان الفرنسي ديفيد بايو حظى بالكثير من الاهتمام عبر الإنترنت خلال الـ3 سنوات الماضية، لنشره العديد من فيديوهات الرسم بالماء والحبر. وفي لقاء عام 2016، أوضح الفنان أنه اكتشف هذا الشكل الفني الناعم حينما كان يختبر العديد من الوسائل الأفضل له. وبعد العديد من التجارب، تمكن من فهم التفاعل بين الماء والحبر واستخدام العنصرين لتشكيل أعمال فنية مذهلة.

وقال بايو لـBuzzworthy: "عندما بدأت رحلتي الفني، حاولت اكتشاف العديد من الوسائل لإيجاد الأفضل بالنسبة لي. وخلال هذه الفترة، استخدمت العديد من ألوان الماء، وهي أسلوب مشابه لذلك الذي استخدمه في فيديوهات اليوتيوب يسمى بفن الماء. ومع الكثير من الممارسة والبحث، تمكنت من فهم التفاعل الذي يحدث بين الماء والحبر بهدف إبداع هذا الأسلوب الفريد للغاية في الرسم".

وأيضًا، بحسب موقع Oddity Central، هناك العديد من الفنانين الذين ذاع صيتهم مؤخرا لاستخدام الرسم بالماء والحبر، مثل الفنان الصربي أندري بينوفاك الذي يستخدم الماء والحبر لإبداع الفواكه والزهور والحيوانات، وحتى ناطحات السحاب ذات التفاصيل المعقدة.