;

السعودية.. عقوبة صارمة لسائقي تطبيقات النقل حال إلغاء الرحلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير 2024
السعودية.. عقوبة صارمة لسائقي تطبيقات النقل حال إلغاء الرحلة

أعلنت الهيئة العامة للنقل السعودية، عن دخول تحديثات اللائحة المنظمة لأنشطة الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه حيز النفاذ ابتداءً من اليوم.

أهم تحديثات اللائحة المنظمة لأنشطة الأجرة

وشملت اللائحة المحدثة عدة تعديلات؛ من أهمها: تبسيط بعض الإجراءات للمستثمرين، وحل مشكلة عدم معرفة السائق بموقع التوصيل قبل قبول أو رفض الطلب، ومنع ظاهرة إلغاء الرحلة من قبل السائق بعد قبولها في تطبيقات نقل الركاب عن طريق تجميد نشاط السائق مؤقتًا إذا تجاوز عدد الرحلات الملغية بعد قبولها 5 رحلات في الشهر الميلادي.

كما تضمنت التحديثات إلزام الناقل بإعادة الأمتعة أو المفقودات الشخصية لأصحابها من المستفيدين، بالإضافة إلى حل مشكلة ممارسة نشاط الأجرة العامة بسيارات خاصة بالهوية الجديدة ولوحات "خصوصي" بسبب عدم إزالة الهوية بعد خروجها من النشاط.

كما شملت التعديلات تحديد نطاق ممارسة أنشطة الأجرة، وزيادة امتثال المرخصين من خلال الربط الإلكتروني بالنظام الذي حددته الهيئة، وتزويد هذا النظام بالبيانات المطلوبة، وغيرها من التعديلات التي تهدف إلى تحسين تجربة المستفيدين.

اعتماد تحديثات اللائحة المنظمة لأنشطة الأجرة

وكانت تحديثات اللائحة المنظمة لأنشطة الأجرة ووسيط الأجرة قد اعتُمِدَت بقرار وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل السعودي، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، بتاريخ 5/ 6/ 1445هـ.

وتهدف التحديثات لوضع الحلول ومعالجة أبرز التحديات التي تواجه المستثمرين والمستفيدين والعاملين، مما يسهم في تحسين تجربة المستفيدين والعاملين والمستثمرين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وتسهيل الإجراءات فيما يتعلق بممارسة الأنشطة، وتحفيز وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع، تحقيقًا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وتعمل الهيئة العامة للنقل بشكل مستمر على حصر التحديات التي تواجه المستثمرين والمستفيدين والعاملين في أنشطة النقل؛ وذلك بهدف وضع الحلول الناجعة؛ لمعالجة هذه التحديات، مما يسهم في رفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة والارتقاء بها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه