;

إلغاء رحلة طيران إلى نيويورك بسبب "راكب"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2024
إلغاء رحلة طيران إلى نيويورك بسبب "راكب"

تسبب اكتشاف أحد الركاب عدة براغي مفقودة من جناح طائرة متجهة إلى مطار جون إف كينيدي الدولي في اتخاذ المسئولين عن الطائرة قرارا بإلغاء رحلتها.

وكان البريطانى فيل هاردي (41 عاما) على متن الرحلة في مطار مانشستر بالمملكة المتحدة، والمتجهة الى نيويورك عندما لاحظ فقدان البراغي وقرر تنبيه طاقم الطائرة.

وقررت شركة الطيران "فيرجن أتلانتيك" على الفور استدعاء عدد من المهندسين لإجراء فحوصات الصيانة على طائرة إيرباص A330 قبل إقلاعها المقرر .
وقال هاردي إن موظفي شركة الطيران طمأنوه مراراً وتكراراً بعدم وجود مشكلة تتعلق بالسلامة في الجناح، لكن مخاوفه زادت نظراً للمحنة الأخيرة التي فقدت فيها طائرة تابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" سدادة بابها وتطاير جزء من جسم الطائرة في منتصف الرحلة.

وأضاف: "الرحلة انتهت لتوفير الوقت لإجراء فحوصات الصيانة الهندسية الإضافية الاحترازية، مما أتاح لفريقنا الحد الأقصى من الوقت لاستكمال عمليات التفتيش".

وقال أحد المهندسين التابعين لشركة الطيران أن اللوحة المتضررة كانت عبارة عن هيكل ثانوي يستخدم لتحسين الديناميكا الهوائية للطائرة.

وقال: "تحتوي كل لوحة من هذه الألواح على 119 مثبتا، لذلك لم يكن هناك أي تأثير على السلامة الهيكلية، وكانت الطائرة آمنة للعمل وكإجراء احترازي، تم استبدال أدوات التثبيت".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه