;

فنان يقدم تصميمات للأقنعة غريبة: هل سيمكنك تجربتها؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أغسطس 2020
فنان يقدم تصميمات للأقنعة غريبة: هل سيمكنك تجربتها؟

تحولت جائحة كورونا الذي ضربت العالم، بداية العام الحالي، مصدر إلهام للكثير من الفنانين والرسامين.

من هونج كونج، أقدم إدموند كوك، ممثل ومصمم أزياء على تصنيع أقنعة وجه مستوحاة من الوباء العالمي بجانب المشاكل السياسية التي تواجهها الصين.

وفي مجموعة من الصور التي تم نشرها عبر منصات التواصل الإجتماعي، أظهرت جلسة تصوير ثلاثي البعاد قام بها كوك، وارتدى فيها أقنعة مشابه لشكل فيروس كورونا، وأخرى على شكل  حاوية بلاستيكية لتذكير الناس بالتكلفة البيئية لتوصيل الطعام، وفقاً لتصريحاته لعدد من وكالات الأنباء العالمية.

وقد ارتدى الممثل الصيني، قناع  مستوحى شكله من معبد تايلاندي الذي يرمز إلى فقدان الأشخاص لوجهات العطلات المفضلة لديهم بسبب قيود السفر.

أقنعة وقائية


وتعالج إبداعات كوك أيضًا المخاوف في هونج كونج من أن الصين تأخذ الحريات الأكبر التي يتمتع بها سكان الإقليم مقارنة بالبر الرئيسي، وذلك بموجب قانون الأمن القومي الجديد، حيث تم اعتقال أشخاص بسبب قيامهم بعرض أو ترديد شعارات اعتُبرت تدعو إلى الاستقلال عن الصين.

يتحدث كوك: "أريد حقًا توثيق أشياء مختلفة حدثت في حياتنا في أكثر من مجال ليست السياسة فقط، هذا العام مر العالم بظروف صعبة".

منصات التواصل الإجتماعي

وبعد انتهاء الوباء، يأمل كوك أن يقوم هو وآخرون بإعادة النظر في تجاربهم من خلال أقنعته التي يقوم بتصميمها، حيث نشر عدد من الصور عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

ووفقًا لوسائل الإعلام الصينية، كان  الممثل ومصمم أزياء في هونغ كونغ لديه القليل من الأعمال المسرحية أثناء الوباء، لكنه وجد فرصة للابداع في ارتداء أقنعة الوجه تعبر عن الحياة في الصيني خلال فترة الوباء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه