;

شاهد: لحظة هدم 144 طابقاً سكنياً في أبوظبي خلال 10 ثوان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 نوفمبر 2020
شاهد: لحظة هدم 144 طابقاً سكنياً في أبوظبي خلال 10 ثوان

 انتهت مدن العقارية من عملية هدم أبراج مينا بلازا بنجاح كامل وذلك في اطار عملية تطوير منطقة ميناء زايد في أبوظبي.

وكشف مقطع الفيديو الذي تم نشره وتداوله عبر السوشيال ميديا أن عملية الهدم استغرقت 10 ثوان فقط، في مشهد مهيب ويحبس الأنفاس.

 وتتكون أبراج ميناء بلازا من أربعة أبنية حيث تم هدم ما مجموعه 144 طابقاً بمواد ذات جودة فائقة.

أبوظبي

ووفقا لشركة مدن العقارية تشتمل خطة التطوير على عدد من المشاريع كإنشاء أسواق جديدة وتجديد الأسواق القائمة ونقلها إلى مواقع أخرى بالإضافة إلى مشاريع جديدة تجمع بين التراث والتصاميم الحديثة.

ووفقاً للتقارير الصحافية فستشهد المنطقة عمليات إعادة تطوير واسعة النطاق على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع لإنشاء مشاريع عمرانيّة حديثة توفّر الدعم لأنشطة التجارة والاستثمار والسياحة والتسوّق وستختلف المدّة الزمنيّة لإنشاء كلٍ منها.

كما ستعمل هذه المشاريع على تأمين وجهة تتميّز بالحفاظ على الهويّة الوطنيّة للدولة وتلبّي تطلعات المقيمين وزوار العاصمة أبوظبي على السواء.

كما تتضمّن خطّة إعادة التطوير إنشاء أسواق جديدة ضمنها سوق السمك وسوق الفواكه والخضروات بالإضافة إلى إعادة تأهيل شاملة لعدد من الأسواق الرئيسيّة بما في ذلك سوق النباتات والأشجار.

الإمارات

في وقت سابق، كانت قد أجريت بعد التجارب لتنفيذ تلك المهمة،  وتوقعت دائرة البلديات والنقل الإماراتية أن يصدر عن الاختبارات أصوات ضجيج قوية نسبيا.

وأوضحت أن الهدف من الاختبار هو معرفة كمية المواد المتفجرة المطلوبة، وتحديد مواصفات الحماية المطلوبة للمواد المتطايرة، وقياس نسبة الضوضاء الناجمة عن الانفجار، وتحليل وقياس الاهتزازات الناتجة عن الانفجار، فضلا عن تأمين الموقع عبر استخراج التصاريح المطلوبة ونقل مواد التخزين.

وكانت قد كشفت الدائرة أنه من المقرر أن تنفذ عملية الهدم لاحقا خلال العام الجاري بالمتفجرات، وذلك لعدم تناسبها مع الرؤية المستقبلية للمنطقة.

وكانت قد أعلنت بلدية مدينة أبوظبي، منذ يومين عن إغلاق مؤقت لأسواق منطقة الميناء ابتداءً من يوم الخميس الموافق 26 نوفمبر الجاري، تطبيقاً لأعلى معايير السلامة مع اقتراب موعد تنفيذ عملية هدم أبراج الميناء بلازا والذي سيتم يوم الجمعة 27 نوفمبر.

وأشارت إلى أن الإغلاق يشمل كلاً من سوق السمك، سوق الخضراوات والفواكه، سوق السجاد، سوق النباتات، الجمعية التعاونية، سوق المواشي والمسلخ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه