;

في مصر: مقهى يضع كراسيه على شريط سكة حديد يثير جدلاً على مواقع التواصل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
في مصر: مقهى يضع كراسيه على شريط سكة حديد يثير جدلاً على مواقع التواصل

أثارت بعض الصور لمقهى في مصر جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر في الصور وضع المقهى لكراسيه على شريط السكة الحديد في مدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ، مما أثار حفيظة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول مدى خطورة هذا الفعل غير المسؤول.

مقهى مصري يفرش كراسيه على شريط السكة الحديد

حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورا ومقاطع فيديو لأحد المقاهي في محافظة كفر الشيخ في مصر، والذي وضع كراسيه، حيث أظهرت اللقطات جلوس الزبائن على الكراسي في مسار القطار وشغل حيزاً كبيراً منه مما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر ويهدد بوقوع كارثة مروعة.

قرار بإغلاق المقهى

بعد انتشار القصة، تمكنت قوة أمنية تابعة لوزارة الداخلية المصرية من إغلاق المقهى. وذلك عقب انتشار الصور بساعات، حيث تحركت الأجهزة المعنية وحددت موقع ومكان الصور المتداولة وجرى إزالة الإشغال الموجود علي شريط السكة الحديد والتنبيه على صاحب المقهى وأخذ تعهد عليه بعدم تكرار هذه المخالفة مجدداً.

وصرح أحمد السماحي المتحدث الرسمي باسم محافظة كفر الشيخ، أن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، قد كلف اللواء عبد الغفار الديب رئيس مركز ومدينة فوه، بتوضيح حقيقة الصور المتداولة علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، والتي تُظهر رواد مقهى يفترشون قضبان السكك الحديدية لمدخل مدينة فوه، مما يعرض حياتهم والآخرين للخطر.

وأضاف السماحي، أن حملة برئاسة رئيس المدينة، توجهت إلى المكان المذكور وقد تبين أن، صاحب المقهى مستأجر من هيئة السكك الحديدية، وارتكب مخالفة إشغال علي قضبان السكك الحديدية، وقد تم التنبيه عليه برفع الإشغالات وعدم التعدي مرة ثانية علي حرم شريط القطار، وإخطار هيئة السكك الحديدية، بفسخ التعاقد معه مباشرة حال تكرار هذه المخالفة.

ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي

جاء تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الواقعة، حيث تناول البعض الموضوع بطريقة مضحكة وساخرة، حيث علق أحدهم ساخراً "فاضي شوية نشرب قهوة في حتة بعيدة وخلي حساب الدفنة عليا"، فيما انتقد البعض الآخر الأمر لما فيه من انعدام مسؤولية وخطورة كبيرة على حياة المواطنين وربما التسبب في كارثة هائلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه